الكلاب تمنع اتمام صفقات الدوري السعودي لكرة القدم.. عجائب وغرائب تعرفوا إليها

أنباء انتقال نجوم كرة القدم الأوروبية استحوذت على الصفحات الأولى في وسائل الإعلام الرياضية هذا الموسم، في مشهد لم تعتد عليه جماهير كرة القدم حول العالم، حيث نجح الدوري السعودي في استقطاب العديد من نجوم كرة القدم في الفِرق الأوروبية لينضموا إلى مختلف الفِرق السعودية.

هذه الأنباء المتواردة بشكل لحظي، لم تخلو من الأخبار الغريبة والمتداولة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وتحديدا فيما يتعلق بموانع ظهرت أمام إتمام بعض صفقات الانتقال إلى المملكة العربية السعودية، فضلا عن رفض بعض اللاعبين لملايين الدوري السعودي وتفضيلهم مواصلة المسيرة الأوروبية.

أبرز هذه الأنباء ما كشفت عنه مواقع إعلامية رياضية نقلا عن الصحفي “جوش” المعروف والمختص بأخبار نادي ليفربول الإنجليزي، حيث أكد وجود أزمة تمثل عائقا كبيرا في إتمام صفقة انتقال البرازيلي فابينيو لاعب وسط نادي ليفربول إلى صفوف نادي اتحاد جدة السعودي.

كلاب سبب الأزمة

بحسب ما نقلت وسائل إعلام مختصة بالرياضة، فإن العائق يتعلق بـ “كلاب بولدوج الفرنسية والتي يمتلكها اللاعب ولا يُسمح لها بدخول المملكة العربية السعودية وفقا للقواعد المنصوص عليها داخل البلاد، بسبب شراسة وعدوانية تلك الكلاب”.

هذا العائق جاء على الرغم من اتفاق اتحاد جدة السعودي مع فابينيو على كافة الشروط الشخصية للصفقة المرتقبة، ولكن يبدو أن الصفقة توقفت في الوقت الحالي، بسبب موضوع الكلاب التي يمتلكها لاعب الوسط البرازيلي.

حتى الآن لم يتم الإعلان عن إتمام الصفقة، وكيفية حل هذا الإشكال، وفيما إذا كان سيتم السماح للكلاب من دخول السعودية عبر إصدار استثناء من أجل فابينيو، إو إذا ما كان اللاعب سيقبل الانتقال إلى المملكة بدون كلابه المحظورة من دخول البلاد.

قد يهمك: إسرائيلية تسبب أزمة لنانسي عجرم مع الجمهور.. ما القصة؟

وسم “دخول كلاب فابينيو مطلب، انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وسط مطالبات الآلاف بالتصريح لكلبي اللاعب البرازيلي بدخول البلاد. ووفقا للتقارير، فإن قيمة انتقال فابينيو إلى الاتحاد، في حال استكمال الصفقة، ستبلغ 40 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 51.43 مليون دولار أميركي.

مارتينيز يرفض

في أخبار الدوري السعودي، وفي خبر صدم بعض جماهير الكرة السعودية، رفض اللاعب الأرجنتيني ولاعب نادي “إنتر ميلان” الإيطالي لاوتارو مارتينيز العرض السعودي للانضمام إلى الدوري المحلي، بعرض قيمته 60 مليون يورو لمدة أربع سنوات.

بحسب ما أفادت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإن اللاعب صاحب الـ 25 عاما، وبطل كأس العالم فيفا قطر 2022، يرغب باستكمال مسيرته الكروية في أوروبا.

حتى اسم كيليان امبابي الذي يشغل وسائل الإعلام الرياضية وغير الرياضية مؤخرا، يبدو أنه مرّ على الكرة السعودية، حيث ذكرت تقارير إخبارية نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط”، أن نادي الهلال السعودي تقدم بعرض قياسي عالمي قيمته 300 مليون يورو لضم النجم الفرنسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

المملكة العربية السعودية، تسعى مؤخرا إلى الاستثمار في كرة القدم السعودية، وذلك عبر ضم العديد من النجوم العالميين لكرة القدم وذلك في إطار خطتها لتطوير الكرة السعودية، سعيا منها للمنافسة على استضافة بطولة فيفا كأس العالم لعام 2030.

واستثمرت الأندية الأربعة بشكل كبير في سوق الانتقالات هذا الصيف، لكن التعاقد المحتمل مع كيليان مبابي، الذي يعده الكثيرون أفضل لاعب على الإطلاق في العالم في الوقت الحالي، سيكون أكبر استعراض للدوري السعودي، بعدما ضمّ نجوما عدة أبرزهم كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما إضافة إلى لاعب مانشستر سيتي السابق رياض محرز وغيرهم من النجوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات