رغم غيابها عن المشاركة في المسلسلات السورية لسنوات عديدة، ظلّت الفنانة والممثلة عبير شمس الدين محافظة على القاعدة الجماهيرية التي حظيت بها مطلع القرن الحالي، وذلك إثر مشاركتها في عديد المسلسلات التي بقيت محفورة في ذاكرة جماهير الدراما السورية.

على الرغم من إن شمس الدين قليلة الظهور على الساحة الإعلامية، ومع ذلك فإن أي ظهور إعلامي لها عادة ما يُلفت الأنظار، ويثير تعليقات الجماهير حول سرّ حب الناس لها وسرّ “محافظة شمس الدين على جمالها رغم مرور هذه السنين”.

عبير شمس الدين، خرجت أمس الأربعاء في مقابلة مصورة متحدثة عن آخر مشاركاتها في الدراما السورية، كما تحدثت عن رأيها في عمليات التجميل، إلا أنها تعرض لبعض الانتقادات جراء طريقة استخدامها لمصطلح “عانس” الأمر الذي أثار استياء البعض.

شمس الدين والحرص على الصحة

شمس الدين قالت في تصريحات خلال لقاء مع منصة “يلا تريند” الفنية، إنها تحرص على صحتها، وتكون حذرة في التعامل مع نظامها الغذائي، للحفاظ على نضارة وجهها وصحتها بشكل عام، مشيرة إلى أنها لا تعارض عمليات التجميل، لكنها تفضل أن يبقى الإنسان قريبا إلى طبيعته.

وخلال إجابتها على سؤال حول “سر الحفاظ على جمالها”، قالت “يمكن رضا رب العالمين، وأنا حدا بدير باله على صحته وأكله وبشرته، وفي أشياء صغيرة دائما نلجأ لها كالكريمات والبوتوكس، لكنني ضد التغيير الصارخ بسبب عمليات التجميل، أنا بحب كون أقرب لطبيعيتي وأبقى أشبه نفسي”.

وعن استمرار حب الجماهير لها رغم غيابها في بعض السنوات، أعربت شمس الدين عن سعادتها، مؤكدة أن رصيد الفنان هو ما يحدد مدى بقائه في ذاكرة الجماهير، وأضافت “الفنان اللي عنده سيفي ورصيد مليء بالأعمال بدون شك ما بينتسى بسهولة متل كتير فنانين، متل نورمان أسعد لهلأ نجمة رغم غيابها، وبنبسط بهالشي أكيد”.

مصطلح “عانس”

عبير شمس الدين ردّت على سؤال متعلّق برأيها في مصطلح “عانس”، حيث اعتبرت أنه لا مشكلة في استخدام هذا المصطلح لوصف النساء اللواتي رفضن الزواج أو وصلوا إلى “سن معين” ولم يتزوجن، فهو الاسم المنطقي وباللغة العربية حسب وصفها.

هذه الجزئية من تصريحاتها أثارت استياء بعض الجماهير، كون المصطلح استخدم على مدار السنوات الماضية بشكل مسيء ضد النساء والتقليل منهنّ مجتمعيا بغض النظر عن معناها الحقيقي في اللغة العربية، لكن ذو دلالة مسيئة.

لورا حسان، قالت تعليقا على كلام عبير شمس الدين، “لو ما كنتي متجوزة ما كان حكيتي هيك كلمة عانس تجرح كتير وانتي امرأة المفروض تحسي بغيرك”، في حين أضافت آية رحمن، “اكيد هي متزوجة ولهذا لا تعترض علي مصطلح”.

أما سالي العلي فعلقت قائلة، “معقول فنانة متلك بتغلط هيك غلط وبتقول كلمة عانس عادية وهية التوصيف الصحيح!، كلنا منعرف أنه المصطلح يستخدم للتقليل من شأن النساء اللي ما بيتزوجو بسرعة، لهيك استخدامه مرفوض، فنانة حلوة وقديرة بس الفكر فيه مشكلة”.

عبير شمس الدين تشارك هذه الأيام في تصوير مسلسل “عزك يا شام”، وهو عبارة عن حلقات منفصلة ينتمي إلى فئة مسلسلات البيئة الشامية، وتلعب شمس الدين فيه دور شخصية عفيفة، التي تجاوزت العشرين دون أن تتزوج.

بحسب تصريحات شمس الدين، تحاول عفيفة خلال المسلسل البحث عن “عريس”، وتصبح معجبة بأي شاب تقابله، فهدفها خلال المسلسل يتمحور حول الزواج بأي شكل.

عبير شمس الدين تعتبر من أبرز الممثلات السوريات، لا سيما خلال فترة مطلع القرن الحالي التي شاركت خلالها في عشرات الأعمال الدرامية، بدأت حياتها الفنية عام 1994 في المسلسل الخليجي “أولاد بو جاسم”، ثم شاركت في السلسلة الدرامية السياسية والإجتماعية “حمام القيشاني” وذلك في الجزء الثاني والثالث منه، وثم توالت أعمالها الفنية التي من أبرزها “دنيا- ابناء القهر – الطير – مرايا – عصر الجنون”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات