بعد النجاح الكبير الذي حققته مسلسلات شركة “سيدرز آرت برودكشن” التي يديرها صادق الصباح خلال موسم “دراما رمضان” الماضي، تعتزم الشركة الفنية، إنتاج أربعة من أضخم المسلسلات الدرامية، حيث بدأ تصوير بعضها مؤخرا، تحضيرا لعرضها خلال موسم شهر رمضان القادم.

هذا الشركة اعتادت على إنتاج الأعمال الضخمة، وقد حققت معظم مسلسلاتها خلال السنوات الماضية نجاحا ملفتا، خاصة وأنها تجذب أبرز نجوم الدراما السورية واللبنانية، كذلك أشرفت على إنتاج العديد من الأعمال الدرامية العربية المشتركة، لكن مدير الشركة كشف مؤخرا عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند”.

أربعة مسلسلات تعمل الشركة الفنية على إنتاجها هذا الموسم، أبرزها مسلسل “تاج” من بطولة بسام كوسا وتيم حسن وفايا يونان، وإخراج سامر البرقاوي الذي اعتاد التعاون مع “سيدرز آت”، والمسلسل من تأليف عمر أبو سعدة.

مسلسلات الموسم المقبل

في حوار مع مجلة “العربي”، كشف مدير الشركة صادق الصبّاح، عن مسلسل آخر تحت عنوان “2024”، من بطولة نادين نجيم ومحمد الأحمد وكارمن لبس، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر وتأليف بلال شحادات، كذلك مسلسل “نظرة حب” من بطولة باسل خياط وكارمن بصيبص وتأليف رافي وهبة.

الصبّاح، كشف عن مفاجأة تتعلق بمسلسل “الزند” الذي حظي بإشادات واسعة خلال عرضه في رمضان الماضي، حيث أكد أن الجزء الثاني من المسلسل لن يتم التحضير له هذا العام، وأضاف حول ذلك “الرؤية الإنتاجية للشركة ذهبت نحو تأجيل الجزء الثاني من مسلسل الزند إلى رمضان 2025 مبدئيا، لإخراج العمل بأفضل صورة ممكنة للجمهور”.

الصبّاح، كان قد تعرض مؤخرا لانتقادات من بعض الفنانين اللبنانين، الذي اتهموا شركته بإبعاد الممثلين اللبنانيين عن أدوار البطولة، فردّ على هذه الاتهامات بالقول، “نحن لسنا معنيين بجنسيات محددة، ولا نختار بناء على الجندرة والتمييز العرقي، نحن شركة إنتاج عربية، نختار من يصلح لتقديم الدور، والمهم لدينا تقديم أعمال درامية فنية على سوية عالية، ولا نتأثر بما يدور على منصات التواصل الاجتماعي”.

بالعودة إلى مسلسل “الزند” فإن تأجيل الجزء الثاني من المسلسل مثل صدمة لفئة الجماهير التي تابعت وأحبت المسلسل خلال الموسم الفائت، حيث أشاد جمهور الدراما في رمضان، بنهاية مسلسل “الزند”، الذي نجا منفردا ربما من “المطمطة”، وانتهت الحلقة الأخيرة بكمّ هائل من مشاعر الحزن والكدر والخسارات المعنوية على الرغم من أن بطل الحكاية بقي سالما وحظي بكثير ممّا أراد.

مجمل آراء الشارع السوري اجتمعت حول مسلسل “الزند”، وأنه من الأفضل ما شاهدوه بموسم دراما رمضان 2023، رغم اختلاف بعض الناس حول الأفكار التي تدور في العمل، فيما يتعلق بأعمال قطاع الطرق وغيرهم. لكن المسلسل من وجهة نظرهم يقدم نوعا جديدا من الدراما ويروي حكاية شعبية تاريخية معيّنة، وباللهجة المحلية “الساحلية”، وهذا ما شدهم وجذبهم للمتابعة، حسب الآراء.

قد يهمك: ما السبب في اجتماع أمل عرفة وجورج وسوف بمهرجان جرش الأردني؟

مسلسل “تاج” من بين الأعمال التي ينتظرها الجماهير خلال الموسم المقبل، إذ إنها محطة فنية جديدة هذا العام، تُثار حولها افتراضات حول نجاح مبهر جديد للفنان والممثل السوري تيم حسن، بعد أن قدّم الأخير تجربة فنية لاقت نجاحا مبهرا وإشادات واسعة من قبل الجماهير العربية، وذلك خلال مسلسل “الزند” الذي تصدّر قوائم المسلسلات الأعلى مشاهدة خلال موسم دراما رمضان الفائت.

ثنائية منتظرة

أنظار الجماهير اتجهت خلال الفترة الماضية، إلى العمل الذي يتم التحضير له ويجمع النجمين السوريين تيم حسن والفنان القدير بسام كوسا، ما يطرح التساؤلات حول القيمة الكبيرة المتوقعة أن يقدّمها النجم بسام كوسا بمشاركته مع تيم حسن ضمن مسلسل درامي واحد تحت عنوان “تاج”.

النجمان حسن وكوسا كانا قد اجتمعا في ثلاثة أعمال درامية سابقة، وحظيت بانتشار واسع وإشادات من قبل جماهير الدراما السورية، آخرها كان مسلسل “زمن العار” الذي عُرض في موسم دراما رمضان عام 2009.

في تجربة مماثلة تستعد شركة “الصبّاح” إلى بدء تصوير مسلسل “تاج”، بطولة النجمين كوسا وحسن، إذ يُتوقع أن تكون هذه الثنائية هي الأبرز خلال موسم دراما رمضان 2024، حيث أشارت الشركة المنتجة إلى أن المسلسل ستدور أحداثه في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
أقدم
الأحدث الأكثر تقييم
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات