بينما كانت الفنانة المصرية منى زكي حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد مشاركتها لأول مرة في أسبوع الموضة الذي يُقام سنويا في العاصمة الفرنسية باريس، تحدث زوجها الفنان المصري أحمد حلمي عن سعادته الكبيرة مع منى، وأنها سرّ ذلك.

هذا ويُقام أسبوع الموضة الباريسي في الأول من تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، لثلاثة أيام أمام برج إيفل؛ شاركت فيه هذا العام نجمات الفن والمشاهير من العالم، أمثال هيلين ميرين، وإيفا لونغوريا، وأندي ماكدويل، وآيشواريا راي. ومشاركة منى زكي هذا العام أثارت ضجة كبيرة، حيث تصدّرت “الترند” على السوشيال ميديا ومحركات البحث خلال الـ 24 ساعة الماضية.

منى زكي “عارضة أزياء”

كان لافتا ارتداء منى زكي الفستان الأحمر القصير بتنورة طويلة من الخلف، وحذاء فضي اللون بواجهة “بلاتفورم”، وتزيّنت بقرطَيْن دائريين مرصَّعَيْن بأحجار كريستالية حمراء، وهو ما جذب الجمهور وتفاعله ربما.

منى، شاركت جمهورها بصور وفيديوهات عبر صفحتها الرسمية على منصة “إنستغرام”، كاشفة عن مشاركتها أيضا في حفل العشاء بعد انتهاء العرض. وظهرت في المناسبة بفستان أسود طويل من توقيع دار المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، مع حقيبة سوداء من الدار عينها، ومجوهرات ألماسية من”شوبارد “، وصندل من “ميزون فالنتينو”.

بحسب ما نقلته صحيفة “الشرق” الأوسط، فقد أعربت صفحة “أسبوع الموضة” عن فخرها بالتعاون مع الفنانة المصرية، بمشاركة صور وفيديوهات عبر حسابها الرسمي، وعلّقت “تمكين المرأة خطوة بخطوة… جنبا إلى جنب مع منى زكي وهي تعرض قيمتها بثقة في عرض أزياء لوريال”. بدورها، علّقت زكي “يا لها من ليلة! يشرّفني ويسعدني جدا أن أكون عضوا في عائلة أسبوع الموضة في باريس”.

من جانبها، تقول خبيرة الموضة والأزياء سوزان ثابت، إن زكي تميل إلى الكلاسيكية في ملابسها، مضيفة لـ”الشرق الأوسط” أنها تهوى الجمع بين إطلالات الزمن الجميل وصيحات الموضة الحديثة”. وتعتقد ثابت، أنها تتفق دائما مع مصمميها على ما تريده، واصفة مشاركتها في أسبوع الموضة بالأمر المهم، فهذا تاريخ جديد لها على مستوى الأزياء، لكونه أحد أهم أسابيع الموضة في العالم، يشارك فيه النجوم العالميون فقط.

هذا وشارك في أسبوع الموضة الباريسي هذا العام إلى جانب منى زكي  وهيلين ميرين، وإيفا لونغوريا، وأندي ماكدويل، وآيشواريا راي، كل من وإيل فانينغ، إلى العارضتَيْن كيندال جينير وكوكو روشا، بالإضافة إلى الفنانة اليمنية – الإماراتية، بلقيس فتحي التي تألقت خلال العرض بملابس من دار “ميزون فالنتينو”، فارتدت قميصا أحمر وربطة عنق، ومعطفا طويلا أحمر أيضا، وحذاء أسود، ناشرة صورة لها بجانب مصمم “الدار بيار” باولو بيتشولي، الذي استقبلها بحفاوة، عبر صفحتها في “إنستغرام”.

أحمد حلمي يعبر عن سعادته

 في المقابل، عبّر أحمد حلمي عن مدى حبه وسعادته مع زوجته منى زكي ووصفها بأنها “البلورة” التي يرى فيها نفسه. وأضاف حلمي خلال برنامج “أي بي تالكس” مع الإعلامي أنس بوخش عبر قناته على منصة “يوتيوب”، قائلا “قصتي مع منى قصة مجنونة بكل تفاصيلها ودايما الناس لما بتغير في بعض مبيكملوش وبينفجروا بس اكتشف أننا لما غيرنا في بعض التغيير طلع صحي واكتشفنا أن التغيير مكنش في شيء مهم اوي بالعكس كان شيء معطل”.

حديث حلمي أثار موجة تفاعل كبيرة بين الجمهور وخاصة المصريين، وأضاف حلمي، “منى لها فضل في كل النجاحات التي حقّقتها إنسانيا ومهنيا وفنيا. وكما يُقال وراء كل رجل عظيم امرأة أعظم منه. لدى منى كمية صدق كبيرة، اكتسبتُها منها خلال عيشنا معا. جعلتني أقول الحقيقة بكل لطف وهي سند حقيقي أمام كل مشكلة أقع فيها”.

كما وكشف حلمي، عن تفاصيل المرة الوحيدة التي تعرّض فيها للضرب من والده “من أصعب اللحظات المؤثرة. فعلها والدي حين أخطأت في حقه وكذبت عليه”، متمنيا لو عاش فترة طويلة “توفي وأنا في السنوات الأولى من دراستي الجامعية. كنت أدرس في القاهرة فيما يعيش بمدينة بنها، لذلك لم أشبع منه”.

حلمي نشر مقطعا صغيرا من مقابلته هذه، وأرفقه ببعض اللقطات المؤثرة من فيلم “عسل أسود” الذي أُنتج عام 2010، وقام حلمي ببطولته مع مجموعة من الفنانين المميزين. واكتفى حلمي بالتعليق “فيلم عسل اسود”. ويبدو أن ما رواه حلمي عن طفولته خلال المقابلة، هو السر وراء التجسيد الصادق والشجن الذي شعره الجمهور من خلال أداء حلمي في فيلمه الشهير “عسل أسود” الذي نال استحسان الجمهور والنقاد.

يذكر أن أحمد حلمي شارك في بطولة مسرحية “ميمو” مع هنا الزاهد وأحمد رزق وهنا شيحة، وغيرهم نخبة من النجوم، ومن تأليف ضياء محمد وإخراج هشام عطوة. ويُعد فيلم “واحد تاني”، الذي عُرض في موسم عيد الفطر لعام 2022، آخر أفلام حلمي؛ من بطولة أحمد مالك، وروبي، وسيد رجب، وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل “تحت الوصاية”

خلال موسم دراما رمضان 2023، شاركت منى زكي في بطولة مسلسل “تحت الوصية” الذي لاقى رواجا واسعا، وكان العمل في إطار درامي، وتدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

مسلسل “تحت الوصاية”، سلطت صحيفة “الغارديان” البريطانية الضوء عليه، وقالت إن نجاح العمل الدرامي قاد عددا من نواب مصريين للتحرك بطلب مراجعة قانون الوصاية في البلاد. وقام نائبا مجلس النواب المصري، أميرة العادلي ومحمد إسماعيل، بالتحرك عقب بث المسلسل، بطلبات منفصلة إلى رئيس مجلس النواب ووزير العدل لفحص تأثير القانون الذي يقول المنتقدون إنه يستهدف النساءَ بشكلٍ غير عادل ويضرّ بالأسرة، وبموجب القانون، عند وفاة الأب، فإن الوصاية القانونية على أيٍّ من أبنائه دون سنّ الثامنة عشر عاما والورث يعود إلى الجَد من الأب أو إلى ولي أمر يرشحُه الأب.

إسماعيل، طالب في كلمة أمام البرلمان بتشكيل لجنة لبحث ومواجهة الأثر التشريعي لقانون عمرُه سبعون عاما، مما يخلِقُ عقبات أمام المرأة ولا يعكس التطورات الحديثة.

من ناحية أخرى أشادت مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة بمصر، بمسلسل “تحت الوصاية”، ودور منى زكي فيه، وعبر حسابها الرسمي على منصة “فيسبوك”، قالت “دراما واقعية وعملا فنيا صادقا”، وأضافت “نستقبل المشاكل كل يوم من أمهات أصبحن بين ليلة وضحاها أرامل ومعهن أطفال قُصر”.

بمعنى أن العمل قدّم نموذجا لمئات القصص الواقعية التي حدثت ولا تزال تحدث في مصر نتيجة قانون لا يُنصف أي حق أو دور للمرأة فيه، وبالتالي ربما تكون هذه هي النهاية الحزينة، في هكذا أعمال درامية أن تدفع المهتمين والمعنيين إلى إجراء تعديلات على هذه القوانين، بحيث تكون عادلة للرجال والنساء على حدّ سوا.

زكي، حازت على لقب أفضل ممثلة في مسلسل مصري درامي في دورها بمسلسل “تحت الوصاية” المكوّن من 15 حلقة، في استفتاء لمنصة “إي تي بالعربي”، والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج “ميديا هب سعدى – جوهر”.

إلى جانب بطولة منى زكي، شارك في العمل كل من الممثلين، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات