أزمة إعلامية تخللتها تراشق بالتصريحات والاتهامات بين الإعلامية والمذيعة المصرية ياسمين عز، والإعلامي اللبناني نيشان، وذلك على خلفية الجلسة الحوارية التي كان من المفترض أن تعقد بين الجانبين خلال فعاليات  “منتدى الإعلام العربي” بدورته الـ 21 والمقام في مدينة دبي الإماراتية بمشاركة نحو 3 آلاف صحفي وإعلامي.

في آخر تطورات القضية وبعد أن امتنعت ياسمين عز عن الرد على نيشان، خرجت عن صمتها أخيرا، وقالت إنها ستحيل الأمر إلى المحاكم الإماراتية، وأعلنت عن مقاضاة الإعلامي نيشان، بعد أن هاجمها في تصريحات صحفية بسبب عدم حضورها الجلسة الحوارية المقررة معه وكانت بعنوان “الإعلام والتريند”.

ياسمين عز، أعلنت ذلك عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وقالت “انطلاقا من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر الإعلامي الكبير، وانطلاقا من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بإمارة دبي، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع دعوى، وبناء عليه لن أقوم بالرد على هذا الشخص الذي افتعل هذه المشكلة، وأساء إلى شخصي في غيبتي، وبطريقة علنية، وبشكل مرفوض أخلاقًا وقانونا”.

ياسمين عز تلجأ للقانون

عز، أشارت كذلك إلى أنها ستوكّل الرد إلى الجهات القانونية المختصة في دبي، وأضافت “أثق بقضاء دبي العادل، تعزيزا لدور القانون في ردع كل من تسوّل له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص، والتشهير بهم دون وجه حق، ليعلم الجميع أنني لا أنحدر لرد الإساءة بالإساءة، وإنما أترك الأمر للجهات المعنية”.

عز، أرادت الرد على تصريحات نيشان عندما قال “هي خائفة من الحوار والأسئلة”، فنشرت صورة جمعتها بالإعلامي المصري عمرو أديب، وعلقت عليها بالقول “أعتقد أن من تنجح في محاورة أهم إعلامي في مصر والوطن العربي عمرو أديب، لا تخشى من محاورة أي إعلامي آخر مهما كان اسمه

أما عن سبب غيابها عن الجلسة، فاعتبرت أن سبب الغياب هو “ظرف خارجي ليس لها أي علاقة فيه بشكل من الأشكال”، مؤكدة أنها لم تقدّم الاعتذار لنيشان ولن تفعل ذلك، لأنها تعتبر أن نيشان هو من تجاوز حدوده وأساء لها وليس العكس.

قد يهمك: هدى شعراوي وسبب اختيارها لدور “الداية“.. ما علاقة “باب الحارة“؟

خلال جلسة في المنتدى تحت عنوان “الإعلام والترند” الثلاثاء، كان من المقرر أن تحضر الإعلامية ياسمين عز، على أن يحاورها نيشان، بيد أن تغيّب عز عن الجلسة أشعل أزمة بين الجانبين، ما جعل نيشان يهاجم ياسمين، في الوقت الذي شهدت فيه مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا بسبب تصريحات الإعلامي اللبناني.

تصريحات نيشان

خلال الجلسة انتظر نيشان حضور ياسمين عز، وبعد أن تأكد تغيّبها عن الجلسة، قال نيشان إنه تعمّد كتابة منشور عبر حسابه في “تويتر” قال فيه “هل لديك سؤال تطرحه على الإعلامية ياسمين عز”، لافتا إلى أن كلمة إعلامية أشعلت أزمة، حيث أن الكثير من الجماهير لا يعتبرها ترتقي لمستوى صفة “الإعلامية”.

نيشان، أضاف بحسب ما نقله موقع “اي تي بالعربي”، “أكيد عم تحضر لصوتها الشتوي، عرفنا أنها ما رح تجي أو مش حابة تجي، مش كثير مهم ولازم أعطي رأيي عن ياسمين، كنت أريد أن أقول لها ما عبالي صدق أن ما تقومين به من باب السذاجة أو من باب التفاهة أو الغباء، وعبالي صدق سيناريو أن ما تقومين به سيناريو مكتوب بغية الترفيه والتسلية وما عبالي صدق أنها تعامل خطيبها أو زوجها المستقبلي بهذه الطريقة”.

وبعد انتهاء الجلسة، قال نيشان في تصريحات تلفزيونية، إن عز تعلم جيدا مستوى أسئلته التي يوجّهها للضيوف، “ويبدو أنّها تخوّفت من ذلك”، كذلك أكد أن ظهورها معه في جلسة حوارية واحدة كان “سيزيدها شرفا، لكن الأمر لا يهمه بشكل عام”، حسب تعبيره. 

وعلّقت تدوينات كثيرة على تصريح نيشان بأن محاورته ياسمين عز شرف لها، وتعرّض لاتهامات بمحاولات تصدره “التريند” من خلال الحوار مع ياسمين عز، ذلك في وقت أن الأخيرة لم ترد على تصريحات نيشان بأي وسيلة.

ياسمين عز وبرنامج “كلام الناس”

بالعودة إلى ياسمين عز، هي أحد أبرز الأسماء المثيرة للجدل مؤخرا، فهي تقدم برنامج “كلام الناس” على قناة “أم بي سي مصر”، حيث يتعرض البرنامج لكثير من الانتقادات، كونه برنامج بعيدٌ كل البُعد عن الجودة والابتكار والإبداع، يسعى لمحو كيان المرأة وطمس شخصيتها وترسيخ الفكر الأبوي وتغذية التسلط الذكوري على المرأة ونشر البلاهة.

كذلك تقول ناشطات نسويات، إن ياسمين عز تسعى من خلال برنامجها، إلى التقليل من شأن المرأة ووضعها في خانة “جارية” والإساءة لها بشكل مباشر “لا يمكن تصديقه خصوصا وأن مقدمة البرنامج امرأة”.ياسمين عز دائما ما تشجع النساء في برنامجها على احترام أزواجهن، من خلال الانصياع لأوامرهم، فتقول على سبيل المثال “لو حتكلمي جوزك في مشاكل أول ما يرجع من الشغل يبقى أحسن تسدي بقك أي فمك بسدادة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات