جدل واسع تشهده منصات “التواصل الاجتماعي” هذه الأيام، وبطلة القصة هي الفنانة السورية فايا يونان، إذ يدور الجدل حول تجربتها الأولى في عالم التمثيل عبر مسلسل “تاج” الذي يعرض في موسم رمضان الحالي، فهل نجحت المطربة الشابة بهذا المجال؟

لا يمكن الإجابة بنعم أو لا، لكننا سنعتمد الإجابة من منظور الجمهور؛ لأنه هو من خلق الجدل والترند المتعلق بأداء فايا يونان في مسلسل “تاج”، لكن قبل ذلك سنلقي نظرة على قصة المسلسل وأبطاله وردود الفعل حوله بنجاحه من عدمه.

حكاية “تاج”

من حيث ردود الفعل، فإن الحلقات الأولى من مسلسل “تاج” الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان 2024، كانت إيجابية جدا، خاصة وأن المسلسل يعد واحدا من أبرز الأعمال في قائمة المسلسلات السورية للسباق الرمضاني الجاري، لا سيما وأنه من بطولة النجمين الكبيرين، تيم حسن وبسام كوسا.

مسلسل “تاج” تدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي وقبل استقلال سوريا من الاستعمار الفرنسي، إذ يجسد النجم السوري تيم حسن دور بطل الملاكمة “الوطني” تاج الدين الحمال، الذي يحافظ على وطنيته ومبادئه على الرغم من الإغراءات التي يتعرض لها.

فايا تلعب دور “نوران”، والتي تكون متزوجة من تاج (تيم حسن) ولديهما ابنة، وبعدها يقع بينهما الانفصال ويبدأ بينهما نزاع حول حضانة ابنتهما سلمى بعد زواج والدتها نوران من رياض بيك، الذي يجسّد دوره الفنان السوري بسام كوسا، الملقب بالخياط.

فابا يونان “خائفة ومحمّسَة”

بالعودة إلى المطربة السورية فايا يونان، فإن الإعلان عن مشارطتها في مسلسل “تاج” بدور بطولة إلى جانب الفنانين والممثلين السوريين بسام كوسا وتيم حسن في أيلول/ سبتمبر المنصرم، مَثُل صدمةً لبعض الجماهير، خاصة وأن يونان لا تمتلك برصيدها حتى اللحظة أعمالا فنّية درامية -سوى مسلسل واحد لم ير النور بعد-، تؤهلها للعب دور بطولة في مسلسل ما.

يونان، أشارت حينها، إلى أنها “خائفة من تجربة التمثيل”، إذ قالت في تصريحات نقلتها منصة “كيو بروجرام”، إنها ستبذل قصارى جهدها لتقديم كافة إمكانياتها في مسلسل “تاج”، وأضافت، “ما كتير فيني إحكي، لكن أكيد أنا بتشرف بخوض هي التجربة مع مجموعة ونخبة من عظماء الدراما”.

يونان، عبّرت كذلك عن حماسها لبدء تصوير المسلسل وقتئذ، كذلك أشارت إلى وجود خوف من حبّها للتمثيل، وأردفت قائلة “كتير محمّسة، وأكيد مش خايفة التمثيل يلهّيني عن الغناء، بس خايفة حب التمثيل كتير، وبأكد مافي شي حيخلّيني بعّد عن الغناء، اللي هو حلم الطفولة وجزء أساسي من شخصيتي”.

اليوم وبعد عرض عدة حلقات من مسلسل “تاج”، شهدت منصات “التواصل الاجتماعي” الكثير من التغريدات والتدوينات حول فايا يونان، فكيف رآها الجمهور؟ قمنا بجولة في منصة “إكس” لمعرفة انطباع المشاهد المتلقّي عن فايا، فكانت الآراء مختلفة، بين منتقد ورافض لتجربتها، وبين معجب بدورها، إضافة إلى فئة ثالثة تقف بين وبين.

نجاح فايا؟

هنا في هذه التغريدة جاء التالي: “سوري للفانز مالتها، بس فايا يونان وغف لا بالغناء ولا بالتمثيل”، وهذه المغرّدة من الواضح أنها لم تنشد لأداء فايا في المسلسل، فوصفتها بأنها غير مناسبة للدخول بمجال التمثيل، وهي تمثل الفئة المنتقدة لاقتحام فايا مجال الدراما.

في هذه التغريدة، حضرت الفئة التي تمثّل خانة الوسط، إذ قال المغرّد الآتي: “حضرت حلقتين من تاج. ما في داعي نكرر ونحكي عن المستوى يلي وصله سامر برقاوي لأنو شي خيالي. كشخصيات كنت متوقع فايا يونان تكون أسوء من هيك بس عموماً كانت جيدة”.

هنا في هذه التغريدة، قال المغرد: “للأمانة ولا مرة حبيتها كمغنية، وبس عرفت إنها رح تمثّل كمان قلت مصيبة بس بعد 3 حلقات من ‎تاج، الواضح إنو فايا يونان هي أحسن اختيار لهاد الدور. شكلها وتعابير وجهها مناسبة لمرحلة المسلسل وتمثيلها جدا مقبول. والحق يقال ولا مرة لازم نحكم سلف”، وهو يدخل ضمن الفئة المعجبة بأداء فايا يونان في التمثيل.

عندما استكملنا جولة البحث عن الآراء بحق فايا يونان، خرجنا بنتيجة واضحة، مفادها أن غالببة التغريدات كانت إيجابية، والإشادة كانت واضحة بأداء يونان في دور “نوران” بمسلسل “تاج”، ومنها هذه التغريدة المقتضبة.

أخيرا، أكد مخرج مسلسل “تاج”، سامر البرقاوي، أن اختياره للمطربة فايا يونان لتجسيد دور “نوران”، جاء لموهبتها ونجاحها في الاختبارات وليس فقط لجمالها اللافت، على حد تعبيره، ونحن نقول إن نجاح فايا في خطوة التمثيل كان واضحا بمنظور  أغلب الجمهور، وهذا ليس بالغريب عليها، وإن كان المجال مغايرا عن تخصصها، فالعارف بفايا، يعلم أنها لو كانت تشك للحظة بعدم نجاحها لما جازفت لخوض هذه التجربة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
2 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات