اندلع حريق في موقع تصوير المسلسل المصري “جودر ألف ليلة وليلة”، الذي يشارك في الموسم الدرامي الرمضاني 2024، ويقوم ببطولته الفنان ياسر جلال وياسمين رئيس ونور.

التحقيقات الأولية وشهادة عدد من العاملين في المسلسل، أشارت إلى أن الحريق نشب أثناء تصوير مشهد خبز بداخل أحد الأفران، وتسبب عدم وجود عازل في الفرن إلى فشل تشغيله.

هل من إصابات؟

العاملون قرّروا استخدام الفحم بدلا من الخشب، وبمجرد إشعاله تسبب الهواء في تطايره مما أدى إلى اشتعال الديكور المكون من منزل خشبي وكميات من “الفوم”.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق قبل أن يمتد لباقي الحي الشعبي الخاص بالمسلسل، فيما علق المخرج إسلام خيري، عبر حسابه على “فيسبوك” بقوله، “الحمد لله بسيطة”.

من الحريق الذي التهم ديكور تصوير مسلسل “جودر” – (فيسبوك)

التحقيقات الأولية أظهرت، أن الحريق التهم منزلا خشبيا تم بناؤه على مساحة 120 مترا يحتوي على مخبز، وبمجرد اندلاع الحريق، أصدرت مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر بيانا للكشف عن ملابسات الحادث، وجاء فيه: “تمكنت إدارة الحماية المدنية من السيطرة على حريق مسلسل (جودر) وإخماده وقد أسفر الحريق عن عدد محدود من الإصابات بالاختناق”.

البيان أوضح، أنه “تم اتخاذ إجراءات الإسعافات الأولية للمصابين بالمركز الطبي بالمدينة، وتم نقل بعض الحالات إلى المستشفيات القريبة لإسعافها، ولم ينجم أي خسائر في الأرواح، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب اندلاعه”.

هل يتفيّر موعد عرض “جودر”؟

بطل المسلسل ياسر جلال، قال في تصريح لأحد المواقع المصرية، إن الحريق بسيط وتمت السيطرة عليه، دون أي إصابات من أفراد فريق المسلسل.

أما مخرج المسلسل إسلام خيري، فقال في تصريحاته لوسائل الإعلام، إن السيطرة على الحريق تمت سريعا، حيث نشب الحريق داخل لوكيشن (موقع التصوير) في مدينة الإنتاج الإعلامي، ولكن بفضل السيطرة على الحريق لم يؤثر على باقي أجزاء الديكور، حيث تم استئناف التصوير بعدها بساعتين.

خيري أردف مؤكدا، أن العمل سيصبح جاهزا للعرض في الموعد المحدد له في النصف الثاني من شهر رمضان الحالي، وأن الحريق لم يؤثر على سير العمل.

الجدير بالذكر، أن مسلسل “جودر” هو من الأعمال الرمضانية ذات الـ 15 حلقة، وهو من حكايات “ألف ليلة وليلة”، ومن تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات

الأكثر قراءة