خلال عبارة قصيرة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف المغني السوري جورج وسوف عن أغنيته الجديدة التي طرحت قبل ساعات على موقع “يوتيوب” الشهير. لكن المفاجأة في ذلك أن الكليب الذي يحمل اسم “نجم عالي” يجمعه بالممثلة السورية ديمة قندلفت وهو ما يُعتبر أول ظهور مشترك لهما.

اللافت أن جورج وسوف الملقب بـ”سلطان الطرب”، له عدة كليبات غنائية جمعته بعدد من الفنانين والممثلين السوريين وغير السوريين، مثل عابد فهد، وزينة مكي، وعبد المنعم العميري في كليب واحد للوسوف، بالإضافة إلى مشاركته مع الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور في فيديو كليب، والمطربة اللبنانية هيفاء وهبي في كليب آخر في التسعينيات.

جورج وسوف وديمة قندلفت

فيديو الكليب الجديد “نجم عالي” لجورج وسوف الذي نُشر قبل ساعات على “اليوتيوب”، كان قد نشر الإعلان الترويجي له عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الأربعاء، ويشاركه بالكليب ديما قندلفت، ونشر مع البرومو الترويجي، تعليقا عبّر فيه عن اشتياقه لجمهوره قائلا، “اشتقت لفرحتكم بالأغاني الجديدة”.

بدورها، شاركت ديمة قندلفت الإعلان الترويجي لفيديو كليب الأغنية الجديدة لسلطان الطرب عبر حسابها الرسمي على مواقع السوشيال ميديا، معربة عن سعادتها عبر تعليق كتبت فيه “قريبا مع السلطان.. سلطان العاشقين أبو وديع”. وتظهر ديمة كممثلة في الفيديو كليب إلى جانب وسوف.

تعتبر هذه التجربة الأولى لديمة قندلفت، وأغنية “نجم عالي” باللهجة المصرية، وهي من كلمات ملاك عادل وألحان محمد يحيى، وتم تصوير الفيديو كليب مع المخرج طوني قهوجي.

بدوره، تفاعل الجمهور وعدد من الفنانين والممثلين مع المقطع الترويجي لأغنية “نجم عالي”، معربين عن شوقهم لمشاهدة الكليب وحضور قندلفت إلى جانب جورج وسوف.

حيث كتب الممثل السوري عابد فهد على منشور جورج وسوف بالقول “من أجمل الأصوات المؤثرة بالعالم أبو وديع روعة الاحساس وعشق المقامات”، بينما كتب المغني اللبناني زين العمر ” دايما مشتاقينلك يا ملك”، فضلا عن تعبير عدد كبير من الجماهير عن حماسهم وحبهم الكبير لمنشور ديمة قندلفت على السوشيال ميديا.

تُعتبر أغنية “نجم عالي” هي الأغنية الثانية التي يطلقها جورج وسوف بعد وفاة ابنه وديع جورج وسوف، حيث كانت الأولى  بعنوان “نص عمري” حيث أطلقها بمناسبة ذكرى مرور 40 يوما على رحيل نجله.

ممثلين آخرين مع جورج وسوف

بحسب مجلة “هي” الفنية، فهذه ليست المرة الأولى التي يعتمد فيها جورج وسوف على المشاهير ونجوم الفن في كليباته وفيديوهاته الغنائية. حيث قدم تجربة مختلفة في فيديو كليب “بيتكلم علي” نهاية العام الماضي والذي طرحه بطريقة الفيلم الغنائي، بمشاركة نخبة من الممثلين معه في الكليب على رأسهم عابد فهد وعبد المنعم العمايري وزينة مكي، والعمل كان من إخراج إيلي سمعان، وكلمات الأغنية كانت أمير طعيمة وألحان زياد برجي، الذي يكرر تعاونه مع جورج وسوف بعد أغنية “بيحسدوني”.

عبد المنعم العمايري قال آنذاك في تصريحات لموقع “إي تي بالعربي” إنه سعيد للتواجد مع جورج وسوف، لأنه يعتبره آخر العمالقة الموجودين، ويتواجدون معه في الكليب كهدية له وضيوف شرف ويستمتعون بهذه التجربة معه، خاصة أنه يخوضها لأول مرة في مسيرته الفنية، وقال عابد فهد، إن فكرة الكليب تشبه الفيلم القصير، حول قصة صديقين تفرقهما سيدة ويلتقيان بعد سنوات في حفل لجورج وسوف وهو ما يجدد جروح ماضيهما، ووجهت زينة مكة رسالة إلى جورج وسوف بعد طرح الكليب وقالت “الله يحميك أنا سعيدة جدا بمشاركتي ومحظوظة بلقائك”.

زينة، أضافت في منشور على منصة “إنستغرام”، “نيّالي لأني بعرفك.. بحبك أبو وديع، النجاح على طول مرافقك.. شكرا على هالجَمعة الحلوة وقلبك الأحلى.. محظوظة جدا اني تعرفت عليك وبتشرف اني شاركت بهذا العمل.. سلطان الطرب جورج وسوف كل الحُب والتقدير إلك، ووقوفي إلى جانب ممثلين بحبهم وبقدرهم كتير عابد فهد وعبد المنعم عمايري بيكبر القلب.. شكرا ايلي سمعان على ثقتك فيني دائما.. الشغل معك دائما مميز”.

ليس ذلك فحسب، فقد قدّم جورج وسوف عددا من الفنانات في كليباته الغنائية القديمة، وذلك قبل شهرتهنّ الكبيرة في المجال الفني.

ومنهن سيرين عبد النور، التي ظهرت في فيديو كليب أغنية “كلام الناس”، والتي تُعتبر من أشهر أغاني جورج وسوف في مسيرته الفنية، حيث طرحها في عام 1994، وكانت وقتها سيرين عبد النور تعمل عارضة أزياء وموديل في الإعلانات وغيرها، قبل احترافها التمثيل في 1998.

كذلك، اجتمع جورج وسوف مع هيفاء وهبي بفيديو كليب أغنية “ارضى بالنصيب” المشهورة أيضا، والذي طرحها في عام 1996، حيث كانت هيفاء وهبي نجمة الكليب، وذلك قبل عملها في مجال الغناء والتمثيل، ولاقت هيفاء وقتها اهتمام كبير من الجمهور بسبب حضورها القوي في العمل الغنائي الذي تم تصويره في كندا وقتها، بالإضافة إلى ظهورها في عدة كليبات أيضا في تلك المرحلة من حياتها المهنية، طبقا للمجلة الفنية.

جورج وسوف أحيا عددا من الحفلات خلال الفترة الماضية في العديد من الدول، ولا سيما في لبنان والأردن، حيث أقام حفلا غنائيا ضمن مهرجان “جرش” بالأردن مؤخرا، ثم ليلة طربية ضمن مهرجان في لبنان يوم 18 آب/أغسطس الماضي، ثم حفل في “ستارز أون بورد” بلبنان في ذات اليوم.

آخر أنشطة ديمة قندلفت

في ظهور إعلامي أخير لديمة قندلفت في برنامج “المختار” على إذاعة “المدينة إف إم” المحلية، كشفت عن تفاصيل الأزمة التي وقعت بينها وبين المغنية المصرية أنغام في مهرجان “جوي أووردز” وذلك بعد اتهامها بالإساءة إليها وإلى الفنان السوري سامر المصري.

حيث قالت ديمة قندلفت أنها غير مهتمة بمعاتبة أنغام، مضيفة أنها كانت سعيدة بمحبة الجمهور لها والدفاع عنها قائلة “إنها كانت سعيدة بمحبة الجمهور واهتمامه، فقد دافع عنها وانتقد تصرف أنغام”، وذلك خلال لقائها مع باسل محرز، مقدم برنامج “المختار” مؤخرا.

ديمة، أضافت في معرض الحديث “أنا ما كنت عم أسمع كلامها.. وما عرفت باللي صار إلا بعد نزولي عن خشبة المسرح.. واللي صار أكيد خطأ بحقي وبحق سامر لكن لا أعرف إن كان مقصودا أم لا”، مشيرة إلى أن ردها في ذلك الوقت جاء تعبيرا عنها وعن جمهورها قائلة “أنا رديت بطريقة تعبّر عني وعن جمهوري.. ومو مهتمة لعتابها في حال التقيت فيها”.

هذا وكانت أنغام عبَّرت عن رغبتها باستلام التكريم من رئيس “هيئة الترفيه السعودية” تركي آل الشيخ، في كلمتها في “جوي أووردز”، متجاهلة مقدّمَي الحفل، الفنانين سامر المصري وديمة قندلفت، اللذين سلّماها الجائزة. ووصف تصرف أنغام بـ”المحرج”.

أنغام كانت قد قالت أثناء تسملّها الجائزة من قِبل قندلفت والمصري “كنت منتظرة أبو ناصر، تركي آل الشيخ، يسلّمها لي”. وأثار تصرفها ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر عدد من المتابعين أنها أحرجت الفنانين اللذين قاما بتسليم الجائزة.

إثر تصرف أنغام، علّقت ديمة قندلفت عبر صفحتها الشخصية على منصة “تويتر” “تعلمنا احترام المسرح، خشبة وجمهور و شركاء، لكن البعض بسبب الارتباك، بتخون الكلمة بالتعبير عن الذات. أنغام كل التوفيق”، حسب قولها.

بالعودة إلى لقاء قندلفت مع الراديو المحلي، فقد كشفت عن بعض تفاصيل حياتها الشخصية، وقالت إنها كانت في وحدة قاتلة والبيانو كان صديقها الوحيد، مضيفة “أنا أعمل كممثلة وهذا جزء من شخصيتي ولست أنا جزء منها والرياضة ستستمر معي كل العمر”.

كما أبدت ديمة قندلفت عن رأيها حول دورها “فلك معوض” في مسلسل “ستيليتو” الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية، وفي التفاصيل، قالت إن “ستيليتو” نقطة تحول في مسيرتها الفنية، بسبب امتداده على 90 حلقة، والعمل تم تقديمه بشكل احترافي، بالإضافة إلى عرضه على قناة تُعد الأولى عربيا، بمشاركة نجوم كبار فيه.

مشيرة إلى أنها واجهت صعوبات كبيرة في التصوير، حيث اعتمد بشكل أساسي على الشكل الخارجي وهذا تطلّب الكثير من الوقت والجهد، بالإضافة إلى عدم وجود لغة مشتركة بين الممثلين وصنّاع العمل، فضلا عن أنها تعلمت اللغة التركية خلال التصوير من أجل أن تؤدي دورها بشكل جميل، لافتة إلى أنها كانت ترغب بتأدية دور “فلك” أو “ألمى” وهذا ما حصل فعلا.

كذلك كشفت قندلفت أنها ترددت قبل قبول دور “الداية بدور” في مسلسل “العربجي” والذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الفائت؛ لأنها كانت ترغب بأخذ قسط من الراحة، ومشاهدة “ستيليتو”، لكنها تشجعت بعد قراءة الدور ومعرفة طبيعته، معلّقة “وقت عرفت انو الدور هو داية مختلفة عما شاهدناه سابقا في البيئات الشامية قبلت.. خاصة أنها كانت داهية وخبيثة”.

قندلت لفتت إلى أنها أحبت دور “الداية بدور” جدا وقامت بتأليف التفاصيل الخاصة بالشخصية مع مخرج العمل، سيف الدين سبيعي، لأن تلك التفاصيل لم تكن مكتوبة على الورق، كاشفة عن أنها متحمسة ومتشوقة للعمل بالجزء الثاني في المسلسل الذي يتم تصويره حاليا في دمشق.

ديمة قندلفت، ممثلة ومغنية سورية، درست في كلية الاقتصاد، لكنها بدأت الغناء في جوقة “الفرح”، ثم انتقلت إلى جوقة أخرى اسمها “قوس قزح”، وظهر أول عمل لها مع بشار زرقان بجدارية محمود درويش. ثم انضمت بعدها لفرقة “سفر” وهي فرقة فنية مؤلفة من تسعة أشخاص وأقاموا حفلة في لبنان.

تاليا التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت التمثيل في مسرحية أغنية القمر لسحر مرقدة. عملت بعدها مع سامر المصري وباسل خياط في مسرحية “أبيض- أسود”، ثم عملت مع عابد فهد في المسلسل التلفزيوني “أبيض أبيض”، ولها عدة أعمال درامية مميزة مثل “ستيليتو” التركي المعرّب، وبعض المسلسلات الأخرى مثل “العربجي، بعد عدة سنوات، الهيبة الرد، بقعة ضوء 14، الشك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات