مع توجه المغنية اللبنانية سارة زكريا إلى مصر وانتشار صورها مع فنان المهرجانات المصري عمر كمال، بدأت تخرج أنباء عن نيّة الثنائي إطلاق عمل فني مشترك باللهجة المصرية، وذلك في عمل هو الأول من نوعه بالنسبة لزكريا في مصر.

سارة زكريا وجّهت رسالة إلى عمر كمال، واعتبرت أن اختيارها العمل مع الأخير “خيار ذكي وموفق”، وذلك للتشابه الكبير بينهما، إضافة لامتلاك كمال شعبية واسعة في مصر، كما توقعت أن العمل الجديد سيلقى نجاحا واسعا بين الجماهير.

زكريا قالت في مقابلة مع منصة “فوشيا” الفنية، إنها تلقت العديد من العروض لإنجاز أعمال فنية في مصر، إلا أنها أصرت على العمل مع عمر كمال، وأضافت “هو نيته صافية تجاهي وأنا نيتي صافية تجاهه، إضافة إلى أنه عمر كتير بيشبهني وكتير قريب مني، وحابة كتير أعمل شي مشترك معه، ومختلف عن باقي الأغاني الشعبية التي تم طرحها سابقا”.

سارة زكريا في عمل مصري

زكريا تحدثت كذلك عن بداية انطلاقتها وشهرتها بعد أغنية “تيجي نتجوز بالسر”، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع شهرة الأغنية بهذا الشكل، كذلك أكدت  أنها تغني جميع الألوان على غرار الشعبي أو الرومانسي وكذلك الفلكلور، والعراقي والخليجي والمصري، أي أنها متعددة اللهجات العربية.

من جهته كشف عمر كمال، عن تفاصيل مشاركته في كليب غنائي يجمعه مع سارة زكريا، مشيرا إلى أنه يرغب بتوسيع جماهيريته العربية من خلال مشاركته معها، وذلك على غرار العمل الذي جمعه مع الفنانة شيماء مغربي في أغنية “أنت قلبي”، وكذلك مع الفنانة المصرية سمية الخشاب.

قد يهمك: ما حقيقة انفصال باسم ياخور عن زوجته الكاتبة رنا الحريري؟

كمال قال في لقاء مع ذات المنصة، إن اختياره للمغنية اللبنانية لم يكن بهدف استغلال نجاحها، بل بقدر ما تمتلكه الأخيرة من مواهب وحركات وكلمات خاصة بها، وكذلك الأجواء التي تفتعلها في حفلاتها الغنائية.

كمال لفت إلى أن اختياره سارة زكريا، نابع من إعجابه بجرأتها، وأردف قائلا “لا توجد بنت في مصر تؤدي جرأة سارة زكريا، لذلك اخترتها للتعاون معها في أغنية جديدة، ما أعجبني أيضا هو حب الفتيات لها على عكس المتعارف عليه بأن أغلبهن لا يفضلن المغنية. عملنا إفيهات جديدة ستنال إعجاب الفتيات، والأغنية ستكون مفاجأة للجمهور”.

عمر كمال هو من أشهر مطربي المهرجانات في مصر، واشتهر مع شريكه حسن شاكوش، في تأدية “أغاني المهرجانات”، وكان أشهرها أغنية “بنت الجيران“، التي تعتبر نقطة انطلاقة لعمر كمال. كما يملك مغني “المهرجانات” المصري، عددا من الأغاني الخاصة به.

عمر كمال، كان قد طرح أغنية “قلبي خسة” مؤخرا بالتعاون مع أيتن عامر ضمن أحداث فيلم “ساعة إجابة”. الأغنية من كلمات مصطفى حسن وألحان كريم عاشور ومن توزيع أحمد وحيد، كما طرح كمال أغنية أخرى بعنوان ” النجمة البعيدة ” وهي ديو مع الفنانة شيماء مغربي، وهي من كلمات أسامة الوكيل ومن ألحان الملحن عمرو قطب.

لمحة عن سارة زكريا

سارة زكريا، هي مغنية لبنانية، اشتهرت على مستوى الدول العربية في السنوات الأخيرة، وانتشرت أعمالها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت تتعرض فيه لانتقادات واسعة بسبب تضمين أغانيها كلمات نابية وشتائم في بعض الأحيان، في حين تعتبر شريحة من المجتمع أن أغانيها تعبّر عن الواقع فهذه الألفاظ مستخدمة بكثرة في معظم أحاديث أفراد المجتمع.

زكريا كانت قد حضرت في الموسم الرمضاني الفائت، في أكثر من عمل درامي، وترددت أغنيتها على لسان شخصيات في مسلسل “للموت3 “، كذلك أطلقت أغنية “دشش حبيبي دشش” في المسلسل نفسه، وحققت الأغنية انتشارا واسعا بعيدا عن المسلسل.

سارة كانت قد دخلت في أزمة مع “نقابة الفنانين السوريين” إلى جانب زميلتها ريم السواس، حيث ضجت الأوساط الفنية بسوريا، أواخر شهر آب/أغسطس الماضي، بقرار النقابة، منع كل من المغنية ريم السواس والمغنية سارة زكريا من الغناء في سوريا، وذلك بسبب ما سمته “المستوى المتدني الذي تقدّمانه كلّ من السواس وزكريا في الحفلات الغنائية”.

النقابة أكدت أنها تمنع استخدام الألفاظ النابية في تقديم الأعمال الفنية، في حين استنكرت السواس ما اعتبرته “كيل نقابة الفنانين السوريين بمكيالين”، عندما منعتها من الغناء في سوريا بسبب “الألفاظ النابية”، في وقت تعلن عن تكريم ممثل سوري يستخدم “ألفاظ نابية” خلال عمله الفني وتحديدا في مسلسل “الزند”، معتبرة أن نقابة الفنانين ظلمتها ومارست التفرقة بين الفنانين السوريين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
4 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات