بعد أن خاضت أولى تجاربها في الظهور بمجال التمثيل بحصولها على دور البطولة إلى جانب الممثل السوري تيم حسن في مسلسل “تاج” الذي عرض في موسم دراما رمضان 2024، تدخل المطربة السورية فايا يونان عالم “الكوميديا” في تجربة ظهورها الدرامي الثاني عبر مسلسل جديد بعنوان “دهب غالي”.

وتلعب فايا يونان دور البطولة إلى جانب الممثل السوري إيهاب شعبان، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين آخرين مثل: فادي صبيح، فاديا خطاب، مصطفى المصطفى، والمسلسل من إخراج محمود عبدالتواب، والنص للكاتب المصري محمد سليمان عبدالمالك، في حين يحضر الكاتب السوري شادي كيوان كـ Script Doctor، وإنتاج السوري محمد مشيش. ويعمل على موسيقى المسلسل، ريان الهبر، الذي تشاركت معه فايا رحلتها الموسيقية منذ بدايتها.

فايا يونان بمسلسل جديد

 وكشفت فايا يونان في لقاء مع موقع “فوشيا” الفني، تفاصيل مسلسلها الجديد “دهب غالي”، الذي يُعرض من يوم 21 يونيو/ حزيران الجاري على منصة “أمازون برايم”.

ونوهت فايا إلى أن المسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الرومانسية، اللايت كوميدي، وأوضحت: ينتمي إلى نوع الدراما الخفيفة، ويتمتع بحبكة مميزة، ويتضمن عدداً من الأغاني، متوقعة للموقع الفني أن “الجمهور سيحبه كثيراً”، ونوهت بأن المسلسل يتكون من 15 حلقة.

صورة لفايا يونان من صفحتها الشخصية على منصة “الفيسبوك”

وتقول فايا يونان إن لديها عزم كبير على إعادة تجربة التمثيل، بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال مشاركتها في مسلسل “تاج”، وعلقت: راضية عن هذه التجربة الغنية والحلوة.

 اللافت أن فايا يونان، نشرت الملصق الدعائي للمسلسل، والذي ظهرت عليه برفقة الفنان إيهاب شعبان عبر خاصية “الإستوري” على حسابها الرسمي عبر منصة “إنستغرام”، وكشفت من خلال التعليق الذي كتبته على الملصق، أن هذا المسلسل هو أول تجاربها التمثيلية، خاصة أنها شاركت به قبل عرض مسلسل “تاج” الذي عُرض في موسم رمضان الأخير، وجاء تعليقها كالتالي: “المسلسل الغالي على قلبي كتير، صحيح هو تاني ظهور بس كانت أول مرة بمثل فيها، وكانت تجربة كتير مميزة، وسعيدة كتير أنه أخيراً رح تشوفوه وتسمعو الأغاني يلي فيه”. وتابعت: “قصة مهضومة وقريبة عالقلب، محبوكة بخيال حالم، ومشغولة بكتير حب وشغف”.

هذا وكانت آخر المشاركات الدرامية للفنانة فايا يونان من خلال مسلسل “تاج” الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، والذي دارت أحداثه في حقبة زمنية قديمة، سلطت الضوء على فترة الاستعمار الفرنسي لبلاد الشام، كل ذلك في إطار درامي حول ملاكم يُدعى “تاج” تيم حسن، متمسك بمبادئه الوطنية، ما يجعله عرضة لخسارة العديد ممن حوله، ولكنه يُصرُّ على عدم التخلي عن قيمه وأخلاقه.

وضم المسلسل عدداً آخر من الممثلين السوريين: وهم بسام كوسا، نورا رحال، جوزيف بونصار وآخرين، والمسلسل من تأليف عمر أبوسعدة ومن إخراج سامر البرقاوي.

“تحب زيارة المقابر”!

وكشفت فايا يونان لـ”فوشيا” أنها تؤجل العمل على الألبوم الجديد، للسنة المقبلة، وستكتفي خلال هذه الفترة بإطلاق أغاني “single”، خاصة أنها أطلقت ألبومها الأخير منذ نحو السنة.

وأكدت أن اللغة الفصحى لها سحرها الخاص، فهي جامعة لشعوب العالم، حيث علقت: أغني الفصحى وأحبها، ولكن هذا لم يمنعني من تأدية اللهجة الشامية، العراقية، التونسية والجزائرية، خصوصًا في ألبومي الأخير.

وتطرقت فايا في لقائها، للحديث عن حبها لزيارة المقابر، وتصريحها الذي أحدث جدلاً، وقالت: هذه الزيارة تعطيني مزيداً من الراحة النفسية، وعندما يتصالح الإنسان مع الموت يتصالح ويفهم الحياة جيداً.

لمحة عن فايا يونان

فايا يونان مغنية سورية تحمل الجنسية السويدية، ومن مواليد 1992 في مدينة المالكية/ ديريك شمال شرقي سوريا، ونشأت في حلب. في عام 2003 هاجرت فايا يونان مع عائلتها إلى السويد، حيث عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمساعدة الاجتماعية عبر منظمة “الصليب الأحمر الدولي” بالسويد، وفق العديد من التقارير.

بوستر مسلسل فايا يونان الجديد، “دهب غالي”-إنترنت”

ومن ثم انتقلت إلى اسكتلندا لمتابعة دراستها بمجال العلوم الاجتماعية والاقتصاد. وصدرت أول ألبوم غنائي لها عام 2017 بعنوان “بيناتنا في بحر” ويحتوي على تسع أغاني وألبوم آخر عام 2019 بعنوان “حكايا القلب” ويحتوي على ثماني أغنيات. وفي كلا ألبوميها، عملت فايا مع حسام عبد الخالق كمنتج موسيقي ومخرج وريان الهبر كموزع.

وفي عام 2023، أصدرت ألبومها الثالث بعنوان “أصواتنا” ويحتوي على ثمانية أغاني، ثلاثة منها باللغة العربية الفصحى والأخرى باللهجة التونسية والعراقية والمصرية والخليجية والجزائرية. بالإضافة إلى عدد من الأغاني المنفردة. كما وغنت شارة مسلسل “شبابيك”. وأحيت العديد من الحفلات والمهرجانات منها مهرجان قرطاج ومهرجان صفاقس.

ولفتت الأنظار بأغنية “بنلف نلف” خلال افتتاحها مهرجان الجونة السينمائي في العام 2019 تكريماً للعديد من مشاهير الفن الراحل والتي كتبها ولحنها بليغ حمدي رثاءً لعبد الحليم حافظ وغنتها سميرة سعيد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات

الأكثر قراءة