أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينيّة إطلاق اسم المخرج السوري الراحل “حاتم علي” على أحد الشوارع في محافظة «طولكرم»، وذلك تخليداً لذكراه.

بدوره قال وزير الثقافة الفلسطيني في تصريحات خلال إطلاق اسم “حاتم علي” على أحد شوارع مدينة طولكرم إنه: «تم تسمية هذا الشارع باسم الفنان حاتم علي تخليداً لذكراه العطرة وامتناناً من الشعب الفلسطيني وفلسطين للأعمال الفنية الكبيرة التي قدمها الفنان الراحل».

وأشار أبو سيف إلى أن المخرج السوري الراحل «رأى بالقضية الفلسطينية قضيته الأولى، حيث تجسدت تلك الرؤية في كثير من الأعمال التي قدمها وبالطبع كان أبرزها التغريبة الفلسطينية».

وكان المخرج السوري “حاتم علي” توفي في الـ26 من شهر كانون الأول /ديسمبر الماضي عن عمر ناهز 58 عاماً، وذلك إثر إصابته بنوبة قلبية، خلال وجوده في فندق الماريوت في حي الزمالك في مدينة القاهرة المصريّة.

وبحسب التقارير الطبيّة التي رافقت نقل جثته من المشفى فإن الوفاة كانت طبيعيّة نتيجة أزمة قلبيّة، في حين وصلت جثّته إلى دمشق وشارك الآلاف في تشييعه بينهم مئات من الفنانين من جامع الحسن وسط العاصمة دمشق.

إلا أن مراسم التشييع غاب عنها الحضور الرسمي للحكومة السوريّة ونقابة الفنانين السوريين، حيث لم يسجل حضور نقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان” أو أي ممثل عن إدارة النقابة.

وعرف المخرج السوري “حاتم علي” بحضوره المؤثر في الدراما العربيّة والسوريّة خصوصاً وله العديد من الأعمال الشهيرة التي حازت على متابعة واسعة من الجمهور العربي، وكان لها دوراً بارزاً في التأثير وتسليط الضوء على القضايا العربيّة والاجتماعيّة والتاريخيّة، وأبرز تلك الأعمال “التغريبة الفلسطينيّة والزير سالم” وغيرها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.