محمد عمر – درعا

قتل شخص وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين بلدتي بصر الحرير والمليحة في ريف #درعا.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الخطيب لموقع الحل، إنه تم العثور صباح اليوم، على عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الواصل بين بلدتي بصر الحرير والمليحة، حيث قامت مجموعة من المختصين بتفكيكها، إلا أن إحداها انفجرت ما أدى لمقتل شاب وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا على أثرها للمشفى الميداني لتلقي العلاج”، فيما لم تعلن حتى هذه اللحظة أي جهة مسؤوليتها عن عملية التفجير.

حيث تشهد مدن وبلدات المعارضة بمحافظة درعا، منذ الإعلان عن هدنة وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، ارتفاعاً كبيراً بتفجير العبوات الناسفة، والتي “تستهدف معظمها قادة وعناصر من فصائل المعارضة”، حسب ناشطين.

وبحسب إحصائية صادرة عن مكتب توثيق “الشهداء” في درعا، فإن “55 قتيلاً تم توثيقهم في محافظة درعا منذ إعلان عن الهدنة في الجنوب السوري بالتاسع من شهر تموز الماضي، حتى تاريخ اليوم، جراء تفجير عبوات ناسفة على الطرقات الواصلة بين مناطق المعارضة، وبحسب الإحصائية فإن معظم عمليات التفجير استهدفت مقاتلي المعارضة، كما تم توثيق العشرات من الجرحى بينهم حالات بتر أطراف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.