11039583_475407599274577_242345589_n

حلب – جود المعماري

انفجرت أمس دراجة مفخخة في مدينة مارع (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، وذلك بعد تفخيخها من قبل مجهولين، ما أدى لمقتل سائق الدراجة وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

وأفاد الناشط الإعلامي المعارض خالد أبو المجد، موقع الحل السوري، بأنه “تم زرع عبوة ناسفة من قبل مجهول بدراجة نارية يمتلكها أحد اهالي مدينة مارع، لدى عبوره لأحد شوارع المدينة عند الساعة السابعة مساءً، وانفجرت العبوة بالسائق (ناصر جمال ديب العك)، ما سبب مقتله وإصابة آخرين بجراح بليغة. وقام الدفاع المدني على الفور بنقل الجرحى إلى المشافي القريبة”.

وأوضح المصدر أن المؤسسة الأمنية (التابعة للجبهة الشامية)، وقوة رد المظالم في المدينة، بدأتا بعملية البحث والتحقيق عن منفذي العملية، حيث لم يتم تحديد هوية الفاعلين بعد.

من جهة أخرى قصف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مدينة مارع بقذائف الدبابات، وقرية صوران بقذائف الهاون، ما أدى لإصابة عدد من الأطفال مساء الأمس.

وأكد الناشط الإعلامي أبو عمر الشمالي للحل السوري، أن “طفلتين أصيبتا بقصف تنظيم داعش على مدينة مارع، كما تعرض شاب لبتر في القدمين نتيجة القصف ذاته”.

وأوضح المصدر أن “تنظيم داعش استهدف قرية صوران بعدة قذائف هاون مصدرها قرية احتيمالات، التي يتمركز بها عناصر التنظيم”، لم ترد أنباء عن إية إصابات للمدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.