13900104048395114

حلب – عدنان الحسين

سقطت صباح اليوم خمسة صواريخ أرض-أرض، مجهولة المصدر، على حي السليمانية الخاضع لسيطرة النظام في مدينة حلب، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين وإصابة أخرين.

وقال الناشط الإعلامي عمر الحلبي، لموقع الحل السوري، إن الصواريخ الخمسة التي سقطت على حي السليمانية سببت حالة هلع وخوف لدى الأهالي، بعد مقتل أكثر من ثلاثة مدنيين وإصابة العشرات وتحطم منازل في ثلاثة شوارع ضمن الحي، بالإضافة لتدمير طابقين بالقرب من شركة MTN وتحطم زجاج المنازل والمحلات.

وأضاف الحلبي أن عناصر الدفاع المدني يحاولون انتشال ناجيين من تحت الأنقاض، كما قامت سيارات الإسعاف بإجلاء الجرحى وتنبيه الأهالي بضرورة الإحتماء في الطوابق السفلية.

ولقي ثمانية مدنيين مصرعهم وأصيب أخرون جراء سقوط قذيفة مدفعية مجهولة المصدر على حي جديدة الخاضع لسيطرة النظام في حلب القديمة أمس.

وفي السياق ذاته، قال ناشطون من أحياء حلب الخاضعة لسيطرة النظام، لموقع الحل السوري، إن “مصادر القصف مجهولة المصدر لم يعرف إذا ماكانت المعارضة تقف وراءها أو قوات النظام، لكن القوة التدميرية للقصف وسماع الإطلاق من مدفعية الراموسة يشير لضلوع قوات النظام في القصف”.

وكانت فصائل المعارضة شنت هجوماً على مواقع قوات النظام في أحياء حلب القديمة الخاضعة لسيطرة النظام، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، كما قصفت قوات النظام المنطقة بخمسة صواريخ أرض-أرض من نوع فيل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.