مع بداية شهر رمضان.. ارتفاع في أسعار اللحوم بدمشق

مع بداية شهر رمضان.. ارتفاع في أسعار اللحوم بدمشق

لانا جبر – دمشق

ارتفعت أسعار اللحوم بمختلف أنواعها مع بداية شهر #رمضان، في مدينة #دمشق، حيث وصل سعر كيلو لحم الغنم إلى 3500 ل.س، في حين  أن لحم العجل يترواح بين  2500  إلى 2700 ل.س للكيلو الواحد، كما شمل ارتفاع الأسعار لحم الفروج الذي وصل سعر الكيلو منه إلى 550 ل.س.

 

وبيّن مواطن من مدينة دمشق لموقع #الحل_السوري، أنّ ارتفاع الأسعار بات أمراً يتوقعه المواطن كل عام مع بدء شهر رمضان، حيث “يستغل التجار حاجة الناس في هذا الشهر، كما يستفيدون من حالة فلتان الأسواق وانعدام الرقابة عليها”.

وتابع المصدر أن السوريين اعتمدوا “سياسة التقنين” في المشتريات بسبب غلاء الأسعار، وهو ما سيستمر حتى في رمضان، مشيراً إلى أنه سيعمل على تخفيف اللحوم في المأكولات قدر المستطاع حتى يصمد راتبه حتى نهاية الشهر.

ولم يخف المصدر إلى أن حالة ارتفاع الأسعار لم تشمل اللحوم فقط إنما مختلف الأصناف الغذائية بما فيها الخضروات والفواكه “ما ينبئ بشهر صعب على الصائمين”.

من جانبها، رأت جمعية  حماية المستهلك في دمشق أنّ ارتفاع الأسعار برمضان “حالة اعتيادية” بسبب زيادة الطلب، إضافة إلى استغلال التجار ورفع الأسعار، حيث دعت الجهات المعنية لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.