الحل السوري – خاص

أكد نشطاء في #دير_الزور، لموقع الحل السوري، أن #النظام_السوري “أرسل شحنات غذائية إلى المناطق المحاصرة في مدينة ديرالزور، عبر #مطار_ديرالزور العسكري”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “وزارة التموين في حكومة النظام السوري، أرسلت عبر طائرات النقل (إليوشن) إلى مطار ديرالزور، عشرين طناً من المواد الغذائية”.

وأشار الشامي إلى أن الأسواق في المناطق المحاصرة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، منذ نحو ستة أشهر، “باتت فارغة تماماً من المواد الغذائية منذ أكثر من عشرين يوماً”.

ولفت الشامي إلى أنه “لم يتم توزيع المواد الغذائية التي أرسلها النظام بعد، إلّا أنه من المتوقع أن توزع خلال الأيام القليلة القادمة على المؤسسات الاستهلاكية”.

وفي سياق مشابه، أفاد الناشط (بشير العباد)، موقع الحل السوري، بأن تنظيم داعش “اعتقل أكثر من عشرة من العناصر المقاتلين على إحدى جبهات مدينة ديرالزور، بعد قيامهم بـ “سرقة أسلحة خفيفة من مخزن النقطة المتواجدين فيها”.

مشيراً إلى أن “هذه هي ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها التنظيم عناصر تابعين له، على خلفية فقدان أسلحة وذخائر من المخازن”.

ومن جانبه قال الشامي، تعليقاً على الاعتقالات التي نفذها التنظيم، إن “السبب الحقيقي وراءها ليس قيامهم بالسرقة، بل رفضهم لأوامر القيادات بالقتال خارج محافظة ديرالزور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.