هيثم نبيل – دمشق

اغتيل الناشط الإغاثي مصطفى الشرعان (الملقب أبو معاذ)، عقب خروجه من صلاة التراويح من مسجد عبد القادر الحسيني في #مخيم_اليرموك (جنوب #دمشق).

 

وقال الناشط حكيم السعيد، لموقع الحل السوري، إن “اغتيال أبو معاذ تم من قبل ملثمين مجهولي الهوية، بمسدس كاتم للصوت.. ولاذ الملثمون بالفرار عقب صلاة التراويح، ثم نُقل أبو معاذ على الفور إلى بلدة #يلدا (المجاورة للمخيم والخاضعة للسيطرة قوات المعارضة) لتلقي العلاج في المشفى الميداني”.

وأضاف الناشط أن “محاولات إنعاشه فشلت بسبب إصابته الخطيرة، وعدم توفر المستلزمات الطبية الضرورية لعلاجه”.

وأشار السعيد إلى أن أبو معاذ الشرعان “يعتبر أحد أهم وجهاء المخيم، ومقرب من حركة #حماس وأحد أعضائها.. وهو مسؤول سابق في هيئة فلسطين الخيرية في المخيم، وعمل على تأسيس مؤسسة الوفاء الخيرية مع مجموعة من أبناء المخيم.. بالأضافة إلى قيامه بالعديد من المشاريع الخيرية، كافتتاحه لصيدلية تقدم خدماتها لأبناء المخيم، ودعمه لمشفى الجمعية الخيرية”.

وذكر الناشط أن أبو معاذ “رفض الخروج من المخيم عقب دخول تنظيم الدولة الإسلامية  (#داعش) إليه في بداية نيسان”، مضيفاً أن “المتهم باغتياله هو تنظيم داعش، والمسؤول عن ذلك هو جبهة النصرة التي تسيطر على المنطقة”.

وكانت عدة حالات اغتيال قد حصلت في المخيم سابقاً، وسجلت “ضد مجهول” بسبب الفلتان الأمني، حيث تم اغتيال العديد من الكوادر الإغاثية والنشطاء في المخيم (الذي يخضع أكثر 70%  منه لسيطرة #داعش وجبهة النصرة).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة