الحل السوري – خاص

اتهم مصدر إعلامي، في حديث لموقع الحل السوري، قوات النظام بـ”قصف مناطق محاصرة تخضع تحت نفوذها في مدينة #دير_الزور، بعدد من قذائف الهاون”.

 

وقال الناشط الإعلامي مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن، “القوات النظامية قصفت حيي الجورة والقصور (الخاضعين لسيطرة #النظام_السوري والمحاصرين من قبل #داعش منذ سبعة أشهر) في مدينة ديرالزور، بقذائف هاون في وقت متأخر من ليل الأربعاء، من اللواء 137 (الواقع عند مدخل مدينة ديرالزور من جهة #دمشق)”.

وتنقسم مدينة ديرالزور إلى جزأين، الأول يقع تحت سيطرة النظام، ويحاصره تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ سبعة أشهر، وآخر تحت نفوذ التنظيم المتشدد، ويتعرض كلاهما لقصف من الطرف الآخر بشكل شبه يومي.

وأفاد الناشط بأن “القوات النظامية استهدفت أيضاً، أمس الخميس، الأحياء الخارجة عن سيطرتها من المدينة براجمات الصواريخ، ما أدى إلى خلو جميع الشوارع من المارّة، خوفاً من القصف”.

وعلى صعيد منفصل، قام “مجهولون” بإطلاق النار على أبو الزبير الإدلبي (أمير التسليح التابع لتنظيم داعش في القاطع الغربي من المحافظة)، “ما أدى إلى مقتله”.

حيث أوضح الشامي، أن الإدلبي (ابن قرية معدان) “اغتيل كما يبدو على يد جهات مناوئة لداعش، تريد الانتقام لأحد قتلى الإعدامات التي ينفذها التنظيم في المحافظة، أثناء مروره بسيارته بالقرب من قرية المسرب (ريف ديرالزور الغربي)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.