الحل السوري – خاص

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تعميماً لمقاهي #الإنترنت في مدينة #الرقة، يلزم أصحاب المقاهي بتسجيل بيانات المستخدمين، باستثناء عناصر التنظيم وعوائلهم.

 

وكان التنظيم المتشدد قد أصدر قراراً، منذ أيام، يلزم أصحاب مقاهي الانترنت (التي كانت تزود البيوت في المدينة بالانترنت عبر الموزعات) بمنع بث الوايرلس خارج المحل، وتزويد الأهالي بالإنترنت داخل المقاهي حصراً، بعد أن يقوموا بتسجيل بياناتهم.

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) أن استثناء عناصر التنظيم من الإجراء الأمني الجديد، هو “لتأمين بيانات وخصوصية العناصر، الذين لا يودون كشف هويتهم ومعلوماتهم الخاصة، حفاظاً على سلامتهم”.

ولفت الرقاوي إلى أن “العنصر يكتفي بإبراز بطاقته الأمنية (الصادرة عن التنظيم) لصاحب مقهى الانترنت، لإثبات انتمائه للتنظيم، حتى يستطيع استخدام الانترنت في المقهى، دون أن يتم تسجيل بياناته”.

وسبّب القرار المتعلق بمنع تزويد البيوت بالانترنت، عبر موزعات  التي WIFI،  حالة غضب في بين أهالي الرقة، الذين باتوا لا يستطيعون التواصل مع أسرهم خارج المدينة،  بالإضافة إلى عناصر التنظيم الذين يريدون الاتصال مع أسرهم، وفق الرقاوي.

وأوضح الناشط أن سبب إصدار داعش للقرار الجديد هو “محاولة من التنظيم للقبض على قائمة نشطاء من الرقة وجواسيس كورد، ومنع حوادث انشقاق وهروب داخل التنظيم نفسه”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.