الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن #النظام_السوري وحامية #مطار_الثعلة في #السويداء (أبرز مطارات النظام في المنطقة الجنوبية)، “نجحا في صد هجوم لقوات المعارضة السورية على المطار، أمس الجمعة”.

 

وقال الناشط أبو مالك الحوراني، إن أسباب فشل الهجوم تعود إلى “تسرّع الثوار في تنفيذه، وعدم انتظارهم الحصول على الإسناد والدعم الكافي من زملائهم في #درعا”. مشيراً إلى أنه “بالرغم من عدم استطاعة الثوار اقتحام المطار، فإن المقاتلين أحدثوا إصابات محققة، في صفوف النظام والميليشيات الموالية له، وحامية المطار” بحسب قوله.

ومن جهتها، أعلنت وكالة سانا أن وحدات من #الجيش_السوري “أحبطت محاولة تسلل مقاتلي المعارضة إلى مطار الثعلة العسكري، وأوقعتهم بين قتيل ومصاب”.

وقالت الوكالة الرسمية، نقلاً عن مصدر عسكري، إن القوات النظامية “اشتبكت مع الإرهابيين في محيط مطار الثعلة (15 كم غرب مدينة السويداء)، ما أدى إلى سقوط جميع الإرهابيين قتلى ومصابين، وتدمير آلياتهم العسكرية وأسلحتهم”.

وكانت قوات المعارضة قد اقتحمت المطار في شهر حزيران الماضي، وسيطرت عليه لساعات قليلة، إلا أنها أُجبرت على الانسحاب، بعد قدوم تعزيزات لقوات النظام، وميليشيات #الدفاع_الوطني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.