هاني خليفة – حماة

قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، مساء أمس، عدة بلدات وقرى خاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب (ريف #حماة الغربي)، وذلك في محاولة للسيطرة عليها.

 

وقال الناشط الإعلامي حسين الحموي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي استهدف، بأكثر من 40 غارة جوية، بلدة الزيارة وقرى المنصورة وتل واسط (القريبة من قرية #خربة_الناقوس – الخاضعة لسيطرة النظام)، ما أسفر عن دمار أكثر من عشرة منازل سكنية دون تسجيل ضحايا، “نظراً لخلوها من الأهالي، جراء المعارك الدائرة بين الطرفين في المنطقة، ونزوح أكثر من 250 ألف شخص من منطقة #سهل_الغاب”.

من جانبه، بيّن القيادي العسكري في #جيش_الفتح (أبو البراء الحموي)، في حديث لموقع الحل السوري، أن قوات #النظام_السوري، تسعى جاهدة للسيطرة على هذه القرى، عن طريق اشتباكات بشكل يومي مع عناصر المعارضة، وذلك “لتأمين خط الدفاع الأول عن معسكر #جورين (أكبر معاقل النظام في ريف حماة الغربي)”، بالإضافة إلى “تأمين الحماية للقرى الموالية للنظام، والخاضعة لسيطرته (كجورين وعناب وعين سليمو وشطحة وغيرها)”.

يذكر أن فصائل المعارضة (المنضوية في غرفة عمليات جيش الفتح) شنّت هجوماً، منذ شهرين، على قرى وبلدات سهل الغاب، وسيطرت على منطقة واسعة منها، إلا أن كثافة القصف بالطيران حالت دون تقدمهم أكثر من ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.