هاني خليفة – حمص

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري، أمس، مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة #تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش) بأكثر من 20 غارة جوية، استهدفت الأحياء السكنية، ما تسبب بسقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي أنس الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي “يستهدف المدينة بشكل يومي بـ15 غارة جوية، كمعدل وسطي، منذ أكثر من 15 يوماً، حيث وثق ناشطون معارضون أكثر من 400 غارة جوية بالصواريخ الموجهة والبراميل المتفجرة سقطت على المدينة تسببت بدمار أكثر من 40% من الأبنية السكنية والممتلكات، بالإضافة لسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنييين”.

واستهدف الطيران الحربي، بأكثر من خمسة غارات بالصواريخ الموجهة، مدينة #القريتين (الخاضعة لسيطرة #داعش)، تسببت بمقتل طفلتين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى دمار بالأبنية السكنية والممتلكات، بحسب المصدر.

من جانبها، استهدفت #حركة_تحرير_حمص المعارضة بعدد من صواريخ الغراد، أمس، حيي #النزهة و #وادي_الذهب (الخاضعين لسيطرة #النظام_السوري)، ما أدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأشار المصدر إلى أن الحركة استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، “رداً على التصعيد العسكري الذي تتعرض له مدن وبلدات ريف حمص الشمالي بشكل عام، لليوم الرابع على التوالي من الطيران النظامي والمدفعية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.