هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات #النظام_السوري، أمس، على قرية #عطشان التي كانت تخضع لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بينها وبين فصائل المعارضة.

وقال الناشط الإعلامي عبد الغفور الأحمد، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات النظام سيطرت على القرية بعد تمهيد جوي مكثف من قبل الطيران الحربي النظامي والروسي، حيث انسحبت فصائل المعارضة من القرية “حفاظاً على الأرواح”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن المعارضة طلبت من المراصد “التعميم لاستقدام مؤازرة لهم بالأسلحة الثقيلة والأفراد، من أجل استعادة السيطرة على القرية”.

في المقابل؛ سيطر مقاتلو المعارضة، أمس، على منطقة الصوامع (جنوب شرق بلدة #كفرنبودة الخاضعة لسيطرة المعارضة – ريف حماة الشمالي) بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، التي كانت تتمركز داخل الصوامع، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، بحسب المصدر.

ووثق ناشطون معارضون، أمس، 106 غارات جوية من الطيران النظامي والروسي على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة، ما أسفر عن دمار كبير في المنازل والممتلكات، دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

في سياق منفصل؛ أسقط مقاتلو المعارضة، أمس، طائرة مروحية بالقرب من قرية #الحاكورة (الخاضعة لسيطرة النظام في #سهل_الغاب)، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، وهي تعمل على الإنزال بالقرب من نقاط خاضعة لسيطرة النظام هناك، حسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.