هاني خليفة – حمص

قتل، اليوم، خمسة عناصر من الجيش النظامي، إثر كمين نفّذه مقاتلو المعارضة على طريق #سلمية – #حمص (شمال شرق مدينة حمص).

وقال الناشط الإعلامي المعارض عبد الرحمن العلي، في حديث لموقع الحل السوري، إن “عناصر من #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في بلاد الشام)وحركة #أحرار_الشام الإسلامية، قاموا بنصب كمين لقوات النظام بالقرب من قرية خنيفس (الخاضعة لسيطرة النظام – ريف حماة الجنوبي) بالأسلحة الفردية وأطلقوا النار على جنود النظام بشكل مباشر، ما أدى لمقتلهم على الفور”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن عناصر المعارضة “قاموا بسحب قتيلين منهم، واستحوذوا على أسلحتهم، دون أن يقتل أو يجرح أحد منهم”، على حد تعبيره.

وفي السياق، قتل أربعة ضباط من الجيش السوري النظامي، أمس، مع مع عدد من الجنود، جراء الاشتباكات التي دارت بين فصائل المعارضة وقوات #النظام_السوري، في محاولة من الأخيرة للسيطرة على مدينة #تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، بحسب المصدر ذاته.

ومن جانبها، نعت صفحات موالية للنظام، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كلاً من العميد إبراهيم خضور (قائد الحملة العسكرية على ريف حمص)، بالإضافة إلى العقيد معن دين والملازم علاء عيسى كنعان والمساعد الأول حسن كمال حمداد، وعدد من الجنود كانوا برفقتهم، وذلك في “معارك الشرف والبطولة”، حسب وصفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.