أكد أحد الناطقين الرسميين باسم حزب العدالة و التنمية Ak Parti، لمحطة TRT HABER من #أنطاليا أن قرارات مصيرية ستصدر لمعالجة أوضاع اللاجئين #السوريين في البلاد.

تصريح الناطق الرسمي نقله موقع تركيا الآن الناطق باللغة العربية، وأكد “أنه بعد تشكيل الحكومة الجديدة وتسلمها مقاليد الأمور في 28 تشرين الثاني الجاري، و خلال 100 يوم، سيتم استصدار قرارات تاريخية ومصيرية وإصلاحية بشأن #اللاجئين السوريين في تركيا”.

وعلى حد قوله، فإن القرارات الجديدة ستمكن اللاجئين من العيش بكرامة و الإندماج مع المجتمع التركي، وأكد خلال حديثه بأن الوعود التي تطلق منذ فترة هي وعود جدية وليست حبراً على ورق بل هي “عهد علينا و سننفذ ما نتعهد به”.

تجدر الإشارة إلى أن حكومات أوروبية وافقت على دعم #تركيا لتحسين أوضاع اللاجئين، وقررت مساعدتها بنحو 3 مليارات #دولار للسنوات الثلاث القادمة.

كان والي ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، عقد سابقاً اجتماعين منفصلين مع مجموعة من السوريين، الأول مع ممثلين عن الأحياء شارك فيه ما يقارب الخمسين شخصاً، والثاني مع شخصيات رسمية ومجتمعية ومنظمات مجتمع مدني شارك فيه نفس العدد تقريبًا. وكانت الغاية من الاجتماعين الوقوف على مشكلات السوريين وإيجاد طريقة لمعالجتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.