عدنان الحسين – اللاذقية

سقطت، صباح اليوم، طائرة من طراز سوخوي روسية الصنع، بعد استهدافها من الطيران الحربي التركي، إثر انتهاكها للمجال الجوي التركي “وفق قواعد الاشتباك”، حسب ما صرحت وزارة الدفاع التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية أن الطائرة التي أُسقطت “تم تحذيرها أكثر من عشرة مرات خلال 5 دقائق، إلا أنها واصلت انتهاكها، وبموجب قواعد الاشتباك قامت طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز إف-16، بإسقاط الطائرة المذكورة”.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن “طائرة حربية سو-24 (تابعة لمجموعة الطائرات الروسية في #سوريا)، تحطمت الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني”. وأنها تبحث في مصير الطيارين. مرجحة أن يعود السبب إلى “قصف من الأرض”.

 

وأكد القيادي في الفرقة الساحلية الأولى التابعة للجيش السوري الحر (أبو حمزة اللاذقاني)، في حديث لموقع الحل السوري، أن “الطائرة روسية، وكانت تقصف بشكل مكثف قرية زاهية، بعد سيطرة المعارضة عليها، صباح اليوم، وشوهدت النيران تشتعل فيها بعد اقترابها بشكل كبير من الحدود السورية التركية”.

وأوضح المصدر أن المعارضة “أمسكت بأحد الطيارين، وهو روسية الجنسية، وتم نقله لمكان آمن بعد سقوط الطيارة في منطقة نبع المر (قرب مدينة كسب)”.

يذكر أن وكالة تركية وناشطون معارضون بثوا تسجلات مصورة تظهر طائرة من طارز سوخوي 24 تسقط في أجواء جبل التركمان بريف #اللاذقية، صباح اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.