https://soundcloud.com/7al/07122015a

 

حصاد السابعة الإخباري 07/12/2015

استهدف الطيران الروسي مدينة زملكا في ريف دمشق، بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى مقتل خمسة عشر مدنياً، إثر انهيار ستة مبانٍ. فيما قُتل خمسة أشخاص في دوما، جراء استهداف النظام السوري لسوق المدينة، وبراميلٌ على مدينة داريا تقتل ثلاثة مدنيين.

وفي دير الزور، قصف التحالف الدولي للمرة الأولى موقعاً تابعاً للنظام السوري في المدينة، وقال ناشطون إن 4 عناصر للنظام قتلوا، جراء قصف طائرات التحالف لمعسكر الصاعقة في دير الزور، ومصادر إعلامية تقول إن قصف التحالف للنظام حدث عن طريق الخطأ

أما في حمص، شن الطيران الحربي الروسي أكثر من مئة غارة على مدينة تدمر الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، تم نقل بعضهم إلى الرقة لتلقي العلاج، وتنظيم الدولة يعلن مقتل 35 عنصراً لقوات النظام خلال الاشتباكات الدائرة بمدينة القريتين في ريف حمص.

دولياً، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنه ينبغي حل الأزمة بين تركيا وروسيا عن طريق الحوار والاتفاق، وليس من خلال العقوبات أو الإجراءات الأخرى. ودعا أوغلو الجانب الروسي إلى التوقف عما وصفه بنشر المعلومات الخاطئة، مؤكداً رغبة تركيا في مواصلة الحوار مع موسكو وتجاوز الأزمة.

في الشأن الدولي أيضاً، أعلنت مصلحة الهجرة في السويد أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في حالات التهديد بالانتحار أو إيذاء النفس بين صفوف طالبي اللجوء، وقالت مصلحة الهجرة إنها سجلت ألفاً وأربعمئة تهديد بإيذاء النفس خلال هذا العام، من بينها مئين وتسع وسبعين تهديداً بالانتحار.

في الشأن الاقتصادي، شهدت محافظة دير الزور ارتفاعاً كبيراً في أسعار النفط، بعد تركيز التحالف الدولي قصفه على المواقع النفطية لتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة، حيث قال ناشطون إن سعر البرميل في دير الزور وصل إلى أكثر من 35 ألف ليرة سورية.. والأهالي يستخدمون الخشب والنفط الخام للتدفئة.

في الاقتصاد أيضا.. وصل سعر مبيع الدولار، إلى ثلاثمئة وواحد وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى ثلاثمئة وثمان وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.