بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

فتح معبر كسب الحدودي مع تركيا من جانب النظام


فتح النظام السوري معبر #كسب الحدودي بينه وبين تركيا فقط لمن يريد الدخول من #تركيا إلى سوريا، بينما مازال المعبر مغلقاً من الجانب #التركي لمن يريد دخول تركيا من سوريا.

وحسب موقع اقتصاد، فإن عدداً من الأفراد سافروا منذ أيام إلى #سوريا عبر معبر كسب الحدودي، وأكد مصدر أن المعبر مفتوح من جانب النظام.

وعن آلية السفر والدخول إلى سوريا من خلال معبر بوابة كسب الحدودية، قال مصدر للموقع، وفق ما وصل إليه من معلومات، أنه يتوجب على من يريد السفر إلى #سوريا عبر معبر كسب، الذهاب أولاً إلى دائرة الأمنيات في بلدة يلدة الحدودية، لإعلام السلطات التركية بنيته المغادرة والخروج من تركيا إلى سوريا، فمن كان مازال في تركيا ضمن المدة القانونية المسموحة وهي 90 يوماً فلا يترتب على خروجه أي شيء، حتى ولو كان لا يملك بطاقة التعريف “الكملك”. ومن يحمل بطاقة “الكملك”، وتجاوز مدة الـ 90 يوماً للإقامة في تركيا، فإنه كذلك يخرج دون أن يترتب عليه أي غرامة.

فيما يتوجب على من تجاوز المدة المسموح فيها وليس معه بطاقة تعريف “الكملك” أن يدفع قبل خروجه غرامة مالية تقدر بـ 150 دولاراً.

ويعد معبر كسب من أهم المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا، وكانت السلطات التركية قد أغلقت معبر كسب بشكل نهائي بعد استعادة النظام السيطرة على بلدة كسب التي سيطر عليها الثوار في منتصف آذار من العام 2014 فيما سمي وقتها بـ “معركة الأنفال”.


التعليقات