هاني خليفة – حمص

قتل مدنيون وأصيب آخرون جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية، أمس، مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش ، في ريف #حمص الشرقي).

وقال الناشط الإعلامي أسامة الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الروسي “استهدف المدينة بأكثر من 30 غارة جوية، أدت لمقتل خمسة مدنيين وجرح 10 آخرين إضافة لدمار أكثر من سبعة منازل سكنية”، حسب قوله.

وأوضح المصدر أن “الغارات توزعت على معامل الملح، وأدت لتدمير ما تبقى منها (15 غارة) والحيين الأوسط والشمالي (10غارات)، وحديقة قرب المشفى والمنازل المحيطة بها (6 غارات)”. مشيراً إلى أن “أكثر من 150 غارة شنها الطيران الحربي الروسي على مدينة تدمر، خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 مدنياً وجرح العشرات، إضافة لدمار أكثر من 20 منزلاً سكنياً”.

يذكر أن قوات النظام سيطرت، قبل يومين على بلدة مهين وقرية حوارين اللتين كانتا تخضعان لسيطرة تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي، حيث انسحب عناصر التنظيم باتجاه مدينة #القريتين. ورجّح ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن “سبب كثافة الغارات على مدينة تدمر هو التمهيد للسيطرة عليها وعلى مدينة القريتين”، بحسب وصفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.