محمد عمر – درعا

تظاهر مساء الأمس، مئات من أهالي الغارية الغربية (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #درعا الشرقي)، وذلك للتعبير عن “رفضهم للأعمال العسكرية الوهمية على بلدة #خربة_غزالة المتاخمة لبلدتهم”.

وقال ابراهيم الخطيب (إعلامي متواجد في البلدة)، لموقع الحل السوري، إن “مئات المدنيين تظاهروا، مساء الأمس، في أجواء شديدة البرودة، للتعبير عن رفضهم لأي عمل عسكري وهمي تنوي فصائل المعارضة القيام به، خلال الأيام المقبلة، على بلدة خربة غزالة الاستراتيجية، حيث قام المدنيون لاحقاً بإغلاق جميع مداخل البلدة، لمنع دخول أرتال المعارضة إليها”.

وأضاف الخطيب، إنه “بعد فشل خمسة معارك سابقة لتحرير خربة غزالة، لم يعد أحد في البلدة يصدق رواية التحرير، حيث قُتل العشرات من أهالي البلدة، دُمرت عشرات المنازل بفعل القصف العنيف من قبل قوات النظام”.

يُشار إلى أن قوات المعارضة كانت تحضّر لعملية خربة غزالة، قبل حوالي خمسة أشهر، تحديداً بعد فشل معركة عاصفة الجنوب، إلا أن الموك (غرفة تنسيق العمليات العسكرية) رفض العمل في ذلك الوقت، ولكن سرعان ما تبدل موقف الموك ووافقت على العمل، “رداً على العملية العسكرية لقوات النظام السوري على مدينة #الشيخ_مسكين، والتي نجحت بالسيطرة على المدينة قبل يومين”.

وتخضع بلدة خربة غزالة حالياً لسيطرة قوات النظام منذُ أيار 2013، حيث تقع البلدة على الاوتستراد الدولي دمشق-درعا، وهو خط الإمداد الوحيد لقوات النظام المتواجدة داخل مدينة درعا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.