بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
تعزيز التغذية الكهربائية إلى منطقة حوش بلاس الصناعية - الحل نت

تعزيز التغذية الكهربائية إلى منطقة حوش بلاس الصناعية


عاد خط التوتر العالي في #دمشق “ميدان2 #كفرسوسة”، إلى العمل بعد توقّف لنحو 3 أعوام، بعدما أنهت عمليات إصلاحه ورشات صيانة متخصصة في وزارة #الكهرباء.

وقال مصدر في الوزارة، لوكالة أنباء سانا، إن “ورش الصيانة، تمكّنت من إصلاح الخط الذي يغذي منطقتي #حوش_بلاس الصناعية ومدينة صحنايا، بعد تضرّره في الأحداث الجارية، إضافةً لإعادة تشغيل محطة تحويل #الميدان2، التي توقّفت نتيجة خروج الخطوط المغذية لها عن الخدمة”.

وبحسب المصدر، فإن الورش تمكّنت من إصلاح جميع الأعطال على مسار الخط، عبر نصب أبراج جديدة ومد “أمراس”، بسبب وجود برجين منهارين تماماً، مع عدة فتحات في منطقة “خطرة جداً”، ما أدّى لبقاء الخط خارج الخدمة.

ويؤمّن الخط المعاد للخدمة، الربط الحلقي بين “محطات ميدان2 كفرسوسة حوش بلاس #صحنايا”، ويؤدي إلى تأمين وثوقية للمنطقة الجنوبية من #دمشق، وتأمين مصدر إضافي للصناعيين في منطقة حوش بلاس، إضافةً لتغذيته منطقتي صحنايا والقدم.

وأعلنت المؤسسة العامة لنقل الكهرباء، أنها أجرت أعمال الصيانة الدورية، في “محطة تحويل ميدان1 66/20″، أمس الجمعة.

ويعاني قطاع الكهرباء في سوريا من أضرار كبيرة بسبب الحرب، حيث تراجع إنتاج الطاقة للنصف تقريباً، وأصبح الاعتماد على المولدات وبدائل التوليد (المولدات) هو العامل الأساسي في حصول المواطنين على الكهرباء، وذلك في ظل ارتفاع أسعار #المحروقات وندرتها أحياناً.


التعليقات