جوان علي – القامشلي:

بعد مرور حوالي عشرة أيام على انقطاع مادة #السكر عن #الأسواق، بدأت صباح أمس عدد من الكومينات (أصغر وحدة إدارية تابعة للإدارة الذاتية تدير الحي) في أحياء مدينة #القامشلي وريفها، بتوزيع كمية من السكر على الأهالي بحسب دفاتر العائلة.

أحمد عبدالباري (من سكان حي ميسلون شرق القامشلي)، أفاد الحل السوري “أن كومين الشهيد دليل صاروخان بدأ بتوزيع السكر على العائلات في الحي، فكانت حصة كل عائلة كيلوين اثنين لكل دفتر عائلة”.

وأشار عبدالباري، إلى أن “الكومين وزع فقط 250 كيلو هي كامل حصة الحي، وبرروا توزيعهم للسكر لتفادي حصول أي احتكار من قبل التجار نتيجة انقطاعه عن الأسواق منذ فترة”، مؤكداً وجود تفاوت في سعر السكر الموزّع بين كومين وآخر، وقال “الكومين في قرية #جمعاية كان يقوم بتوزيع السكر بمبلغ 285 ل.س”.

من جهته، أكد مسعود عباس (من حي قناة السويس) أن “كومين الحي قام بتوزيع كمية 3 كغ بمبلغ 1100 ل.س لكل دفتر عائلة من الحي”، موضحاً أنه وبالرغم من وجود تفاوت بين سعر السكر والكمية الموزعة من كومين لآخر، حيث كانت حصة كل عائلة في أحد كومينات حي #علايا 3 كغ و بسعر 1200 ل.س، “إلا أن السعر يبقى أرخص مما يباع في الأسواق والتي تصل إلى حولي 500 ل.س أن وجد”.

وكان رئيس هيئة التموين في مقاطعة الجزيرة فنر الكعيط، أكد للحل السوري دخول كميات من السكر من إقٌليم كردستان عبر معبر #سيمالكا الحدودي الأسبوع الماضي، وأنه ستكون هناك مساع لتفادي حدوث احتكار من قبل التجار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.