جوان علي – القامشلي

أكدت مصادر من مدينة #عفرين أن القصف التركي لا يزال مستمراً على منطقة عفرين ريفها، مشيرة إلى أن القصف “بات في الأيام الأخيرة يتم على جميع القرى في الريف على طول الشريط الحدودي لمنطقة عفرين”.

رشيد شعبان (من أهالي عفرين)، قال لموقع الحل السوري أن “الجيش التركي استهدف أمس ناحية راجو في قرية ميدان أكبس، ولم تتبين الأضرار الحقيقة بعد، إذ تبدو حالياً مقتصرة على المادية”. مؤكدا أن قرية جقلا (التابعة لناحية شيه)، “تعرضت أيضا لقصف جُرح على إثره شخص واحد، في حين جرح ثلاثة آخرون في قصف على قرية حمامة”.

شعبان أشار إلى أن القصف “كان يتم بداية بواسطة المدفعية بعيدة المدى، حيث تم قصف عفرين (التي تبعد حوالي 30 كلم عن الحدود)، وأدى ذلك إلى سقوط مدنيين وجرح آخر بجراح بليغة، في حين بات القصف يتم خلال الأيام الأخيرة بواسطة الدبابات والهاون، ويستهدف جميع القرى الموجودة على الشريط الحدودي، بداية من قراخانية غربا حتى الحدود مقابل كلس التركية شرقا”.

وقال شعبان إن “القصف لا يميز أبداً بين مناطق عسكرية ومدنية، وهو ما يجعل الهدف منه بث الذعر والخوف لدى الأهالي”، بحسب تعبيره. مضيفاً أن “جميع أهالي القرى ممنوعون من الوصول إلى حقولهم على طول الشريط الحدودي”. منوها إلى أن الجيش التركي “قام بجرف أشجار الزيتون على طول خمس كيلو متر، وبعرض 50 متراً في قرية قرميتلق قبل أيام”، بحسب وصفه.

يذكر أن منطقة عفرين وريفها تشهد قصفاً شبه يومي من قبل الجيش التركي، منذ حدوث تفجير في العاصمة التركية، الأربعاء الماضي. حيث اتهمت السلطات تركية وحدات حماية الشعب بـ”علاقتها المباشرة بالتفجير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.