استوردت حكومة #النظام_السوري 60 محوّلة كهربائية من #إيران، وذلك في إطار “إعاداة إعمار المناطق التي دمرت بسبب الحرب”، بسعة 300 و 125 و 30 ميغاواط.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة تصدير معدات وخدمات صناعات المياه والكهرباء الإيرانية “صانير”، مجتبى نادري، أنه تم تصدير المحولات إلى #سوريا بقيمة بلغت 65 مليون #يورو، لافتاً إلى أن عملية التصدير هذه تأتي في “إطار الاتفاق الذي أبرم بين الحكومتين السورية والإيرانية، لإعادة إعمار المناطق التي دمرت جراء الحرب”.

وأكد المدير التنفيذي أن الشركة ستصدر 50 محولة 30 ميغاواط، و6 محولات 125 ميغاواط، و4 محولات 300 ميغاواط، مشيراً إلى أن 90% من معدّات هذه المحوّلات صنعت على أيدي فنييّن إيرانيين.

وتراجع إنتاج الكهرباء في سوريا لأكثر من النصف بسبب تدمير عدد كبير من المحولات بفعل المعارك، وتراجع إنتاج الفيول ما أدى إلى زيادة ساعات التقنين الكهربائي.

ووقعت حكومة النظام مع إيران خط ائتماني جديد بقيمة مليار #دولار من أجل استجرار المواد الغذائية والمحروقات والسلع الأساسية.

ووقعت #سوريا وإيران في أيار الماضي عدة اتفاقيات في مجال الاستثمار والصحة والصناعة والكهرباء، تشمل تأمين كل مستلزمات قطاع الكهرباء السوري من الصناعة الإيرانية وتوريد المحوّلات والكابلات التي تحتاجها وزارة الكهرباء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة