جوان علي – القامشلي:

أطلقت مجموعة من منظمات المجتمع المدني اليوم في #القامشلي حملة “كلنا يد بيد من أجل البلد” بهدف تنظيف وتجميل المدن الرئيسية الثلاثة في المحافظة، #الحسكة والقامشلي و #عامودا، على أن تستمر الحملة أكثر من شهرين بمشاركة المئات من متطوعي المنظمات والفعاليات الإجتماعية في المحافظة.

وأشار مدير الحملة نورز ابراهيم، إلى أن “أهمية الحملة تأتي بعد أجرائنا مسح وتوثيق المئات من حالات الإصابه باللايشمانيا في هذه المدن ذات الكثافة السكانية، لذلك أثرنا أن نبدأ حملتنا بهذه المدن الثلاث، على أمل أن تشمل بقية مدن ومناطق المحافظة”.

وأكد إبراهيم “أن الحملة ستبدأ بحملة توعية لمدة خمسة أيام حيث سيتم الدخول إلى الحارات وزيارة الأهالي في بيوتهم، كما ستوزع بروشورات باللغات الثلاث الكردية السريانية والعربية، من ثم سيتم القيام بحملة تنظيف للأحياء، بعدها ستكون مرحلة تجميل عبر دهن الساحات والمناطق الرئيسية التي تحتاج إلى تجميل”، مضيفاً أن “الهدف في النهاية هو نشر ودعم ثقافة النظافة والتجميل بين الأهالي بغية تحصينهم في مواجهة بعض الأمراض المنتشرة وتلك التي من المتحمل أن تنتشر في مثل هكذا ظروف”.

من جانبها، كلاويج حسين (من مركز قامشلو للتنمية والدراسات الاستراتيجية) قالت للحل السوري “إن الحملة تسعى لأوسع مشاركة من المنظمات والنشطاء والمتطوعين الكرد والعرب والسريان، وحتى الآن وافقت حوالي 11 منظمة ومؤسسة مدنية في المدن الثلاثة على المشاركة.

وقال رائد عمو (مركز روج لحماية البيئة) “هناك ضرورة للقيام بهكذا حملة على مستوى المحافظة ككل، ونحن مستعدون بما لدينا من كوادر ومتطوعين للمساهمة في هذه الحملة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.