الحل السوري – خاص

لاقت حملة أطلقها فنان سوري “رداً على الاتهامات المسيئة بحق السوريين و #اللاجئين” صدى واسعاً، ووصلت إلى العالمية، وتبناها نجوم وممثلون ولاعبو كرة قدم مشاهير، أبرزهم البرازيلي كاكا.

وكان السوري مصطفى يعقوب (المختص بالفن الرقمي) قد أطلق الحملة الشهر الماضي، التي حملت اسم “أنا سوري”، صمم فيها صورا للمشاهير الأجانب من أصول سورية، ثم توسعت لتضم سوريين حققوا نجاحات عالمية، إلى أن تبنتها منظمة الغذاء العالمي، وطورتها ليشارك فيها كافة المتضامنين مع القضية السورية.

وقال مصطفى يعقوب في حديث لموقع الحل السوري، إن دوره “اقتصر على إطلاق الحملة، أما الفكرة فقد انتشرت بشكل واسع لوحدها، ووصلت إلى شخصيات عالمية، لأن الأفكار لها أجنحة”، بحسب تعبيره.

وأرجع يعقوب فضل نجاح الحملة إلى “الناس الذين تبنوها، وتفاعلوا معها، وأعطوها زخماً أوصلها إلى الإعلام العالم، وأجبره على أن يتبناها”.

وتبنى الحملة إلى الآن عدد من النجوم العرب والأجانب، أبرزهم البرازيلي كاكا والبريطاني سامي يوسف والتونسية هند صبري والسورية كندة علوش.

وقال يعقوب إنه يبذل قدر ما بوسعه ويحاول جمع الجهود للتواصل مع نجوم هوليوود ليتبنوا الحملة، وخص بالذكر الممثل الشهير ليونارديو ديكابريو الذي يسعى إلى جعله يتبنى “أنا سوري”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.