درعا: شهداء اليرموك يفجر مفخخة ببلدة حيط .. ومحقق دار العدل في حوران يتعرض لمحاولة اغتيال

درعا: شهداء اليرموك يفجر مفخخة ببلدة حيط .. ومحقق دار العدل في حوران يتعرض لمحاولة اغتيال

محمد عمر – درعا

فجّر لواء شهداء اليرموك (المُتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، مساء الأمس، عربة مُفخخة بالقرب من أحد مداخل بلدة حيط بريف #درعا الغربي، في محاولة من مقاتلي اللواء لاقتحام البلدة (الخاضعة لسيطرة جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية).

وأفاد ناشطون محليون، أن العربة “انفجرت قبل وصولها للمكان المُحدد، جراء استهدافها من قبل مقاتلي المعارضة بقذيفة، ما أدى لحدوث انفجار كبير هزّ المنطقة بالكامل، تراجع بعدها مُقاتلو شهداء اليرموك عن محاولة الاقتحام”.

وفي سياق متصل، استمر نزوح أهالي بلدة حيط عن بلدتهم بسبب الاقتتال بين الفصائل، حيث غصّت مساجد ومدارس بلدتي تل شهاب و زيزون بالعائلات النازحة، في ظل عجز مجلس المحافظة والمجالس المحلية بالمنطقة عن تقديم المساعدات وإيجاد ملجأ للنازحين.

من جهته، تعرض المحُقق بـ #دار_العدل في حوران (فهد الخطبا)، مساء الأمس، لمحاولة اغتيال فاشلة على طريق السهوة بريف درعا الشرقي، عندما أطلق مسلحون مجهولون يقودون سيارة كيا ريو بيضاء اللون النار عليه، ما أدى لمقتل ابنه على الفور، بينما لم يصب المحقق بأي أذى، ولم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

يذكر أن رئيس محكمة دار العدل في حوران الشيخ (سامة اليتيم)، ونائبه (بشار الكامل)، قد اغُتيلا قبل أشهر، دون أن تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاغتيال لحد اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.