هاني خليفة – حمص

استهدفت قوات النظام، ليل أمس، بصاروخ من طراز أرض أرض حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في #حمص والمحاصر من قبل النظام)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمار كبير بالأبنية والممتلكات.

 

وأوضح الناشط الإعلامي أبو عمر الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن “ثلاثة قتلى و11 جريحاً بينهم نساء وأطفال (حالة بعضهم خطرة)، سقطوا جراء استهداف قوات #النظام المتمركزة في الكلية الحربية لأحد المباني السكنية داخل الحي بصاروخ، ونقلوا إلى النقاط الطبية والمشفى الميداني في المدينة”. مرجحاً ازدياد أعداد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة “نتيجة النقص الحاد بالمواد الطبية والاحتياجات الإسعافية”، حسب قوله.

ورجّح المصدر أن يكون هدف القصف هو “الضغط على لجنة التفاوض في الحي إلى جانب المدنيين، للتخلي والتنازل عن بند #المعتقلين داخل سجون قوات النظام، وبعض بنود الاتفاق الذي صادق عليها النظام سابقاً”، وفق قوله.

يذكر أن حي الوعر يخضع لهدنة مبرمة بين لجان ممثلة لفصائل المعارضة وأهالي حي الوعر من جهة، وبين النظام السوري من جهة أخرى، برعاية #الأمم_المتحدة في منتصف كانون الأول من العام الماضي، حيث يحتوي الحي على أكثر من 60 ألف نسمة يعانون أوضاعا إنسانية صعبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.