كشف نقيب #أطباء_سوريا عن وجود مشروع لرفع الحدود الدنيا لتسعيرة #الكشف_الطبي على المرضى من 700 #ليرة سورية إلى 1500 ليرة، للأطباء المختصين الذين لا تقل خبرتهم عن عشر سنوات و 1000 ليرة للأطباء المختصين الذين تقل خبرتهم عن عشر سنوات وغير المختصين .

 

وأضاف حسن #الأطباء المخالفين يتذرعون بأن التسعيرة قليلة، وخصوصاً لغير المختصين، وأن النقابة سترفع الحدود الدنيا للتسعيرة ليتسنى لها محاسبة الطبيب بالعقوبات المسلكية، ولكيلا يتذرع بعد ذلك بأن #التسعيرة قليلة ولا تساوي شيئاً في الظروف الصعبة.

ولفت نقيب الأطباء عن وجود عدد من الأطباء المخالفين للتسعيرة الطبية وأن المجلس المسلكي ينظر بالعديد من القضايا المتعلقة بهذا الموضوع، موضحاً أن مجالس الفروع تنظر أولاً في هذه القضايا قبل رفعها إلى المجلس للبت فيها، مشدداً على دور النقابة في ضبط مثل هذه الحالات.

وأشار إلى أن رفع التسعيرة إلى 1500 ليرة لن يكون له تأثير كبير على #المواطنين، ولاسيما أن النقابة درست هذا الموضوع من كل جوانبه لتخرج بتسعيرة عادلة بين المواطن و #الطبيب، لافتاً إلى أن الأطباء هم جزء من هذا المجتمع ومن الطبيعي أنهم يتأثرون بالظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها معظم المواطنين.

وبيّن نقيب الأطباء أن #هجرة الأطباء خلال سنوات الأزمة، سببت أزمة كبيرة، وبالتالي فإن البلاد خسرت كوادر كبيرة ومهمة في هذا المجال، قائلاً: “إننا نعمل على الحفاظ على الأطباء الموجودين داخل البلاد باعتبار أن القطاع الصحي تأثر بشكل كبير في سنوات #الأزمة” .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.