الحل السوري – وكالات

أعرب المبعوث الأممي إلى #سوريا (ستيفان #ديمستورا) عن “رضى فريقي مجموعة دعم سوريا عما تفعله روسيا من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #سوريا”، داعياً إلى “ضرورة قطع الإمدادات المالية للتنظيم”.

 

وقال المبعوث الأممي، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الدولي الخاص بمنع التطرف، نقلتها روسيا اليوم، إن “أعضاء الفريقين بحثوا خلال اليومين الماضين نتائج تحرير مدينة #تدمر، ونحن راضون جداً عما تفعله روسيا هناك”، بحسب تعبيره. مؤكداً على “إمكانية إيقاف تنظيم #داعش، ووجوب القيام بذلك”.

ودعا ديمستورا القوى الدولية إلى “محاربة التنظيم باستخدام القوة العسكرية وليس من خلال الكلام فقط”. كما أشار إلى “ضرورة قطع جميع إمدادته التي يحصل عليها عبر الدعم المادي”.

وتتألف المجموعة الدولية لدعم سوريا من 17 دولة، كانت قد توصلت في #ميونيخ إلى اتفاق وقف إطلاق النار (بدأ تنفيذه منذ 6 أسابيع)، وإدخال المساعدات وإنهاء الحصار والوصل إلى حل سياسي في محادثات تعقد في #جنيف.

وفي السياق ذاته، دعا أمين عام #الأمم_المتحدة أمس إلى “المزيد من التعاون لمكافحة الإرهاب في العالم”. لافتاً إلى “أهمية وضع خطة وقائية لأن الجهود العسكرية وحدها لا تكفي”.

حيث قال بانكيمون في تصريح نقلته وكالة فرانس برس، إن “هناك أدلة تظهر أنه لا يمكن للجهود الأمنية والعسكرية وحدها أن تتغلب على آفة الإرهاب، ويجب علينا وضع مسألة الوقاية في طليعة جهودنا”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.