حمزة قراتي – ديرالزور

أفادت سيدة من سكان حي القصور في #دير_الزور، أن طيران النظام والطيران الروسي باتا يلقيان المساعدات الغذائية على أحياء ديرالمدينة الخاضغة لسيطرة قوات النظام، بشكل يومي.

وأضافت أن منظمة #الهلال_الأحمر “استلمت قسماً كبيراً منها، وقامت بنقله إلى مستودعاتها الخاصة بجانب بناء المحافظة ، دون الإفصاح أو التصريح متى سيكون التوزيع، إنما اكتفت بالتصوير بجانبها والتباهي بها”، حد وصفها.

واعتبرت السيدة المدعوة (أم أحمد) أن “هذه المعونات ليست من خزينة الدولة، وهي حق لكل شخص من الأهالي المحاصرين ، ففي الوقت الذي تقوم فرق الهلال الأحمر بتخزين هذه المواد في مستودعاتهم، نحن وأطفالنا نتضور جوعاً”.

وأردفت، أنهم طالبوا منظمة الهلال الأحمر بالإعلان عن آلية توزيع هذه الحصص، وماذا تشمل كل حصة وماوزنها، ومكان وزمان التوزيع، بحيث يتسنى للأهالي الاستفادة منها ، “لكن دون جدوى أو رد إلى الآن، فربما لم يصرح لهم بالإفصاح عن هذه المعونات من قبل الدائرة العسكرية الحاكمة”.

الجدير بالذكر، المدنيين في أحياء ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة عليهم منذ أكثر من عام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.