الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية #(داعش)، أعدم اثنين من عناصره، في إحدى ساحات المدينة، بتهمة “الطعن بالدولة الإسلامية”.

وقال المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إن التنظيم المتشدد “أعدم عنصرين تابعين له، في دوار الدلة، بمركز المدينة، بتهمة الطعن بالدولة”، موضحاً أن هذه تهمة يوجهها التنظيم لعناصره الذين يقولون إن داعش “خرج عن دين الإسلام الحقيقي” بحسب تعبيره.

وقال المصدر إن مدينة الرقة شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعاً واضحاً في حالات الإعدام التي ينفذها داعش، لكنه أكد أن غالبية الأشخاص الذين يجري أعدمهم هم “جواسيس”، كما يلقبهم التنظيم، و”معظمهم مدنيون لا ينتمون لداعش”.

ومن جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن العنصرين أعدما “بأوامر من قيادة داعش بالموصل بعد اغتيال القيادي العسكري (أبو الهيجاء التونسي) الذي أرسله زعيم التنظيم (أبو بكر البغدادي) من العراق ليشرف على العمليات العسكرية في ريف حلب الشرقي وقُتِلَ في 30 آذار (مارس) بطائرة بدون طيار”.

وكان المرصد قد ذكر في الثالث من شهر نيسان (أبريل) الجاري خبر “إعدام داعش لـ 15 أمني في صفوفه، بينهم قيادي، بعد اعتقال 35 عنصر وقيادي أمني على خلفية مقتل أبو الهيجاء التونسي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.