هاني خليفة – حمص

قتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي، بعدّة غارات، منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة #المعارضة بريف #حمص الشمالي).

 

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن الطيران “استهدف مدينة #تلدو وبلدة #تلذهب وقرية #الطيبة بأكثر من 10 غارات، باستخدام قنابل عنقودية محرمة

دولياً، أسفرت عن مقتل خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وجرحى أكثر من 40 آخرين بجروح تم نقل معظمهم إلى المشافي الميدانية خارج الحولة لتلقي العلاج (حالة بعضهم خطرة)، كما أسفر القصف عن دمار خمسة منازل على الأقل”، حسب قوله.

وأكد المصدر “خلو جميع المناطق المستهدفة من أية مقرات لـ #جبهة_النصرة أو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اللذين لم يشملهما قرار وقف الأعمال العدائية في سوريا والذي دخل حيّز التنفيذ في 27 شباط الفائت”.

وأضاف المصدر أن تلك المناطق “تعرضت أيضاً إلى القصف بقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات من قبل القوات النظامية المتمركزة في محيط منطقة الحولة، اقتصرت أضرارها على المادية”.

يذكر أن قوات النظام صعّدت من قصفها على منطقة الحولة في ريف حمص، خلال الأسبوع الفائت، ما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين وإصابة العشرات بجروح وأضرار مادية كبيرة بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.