الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من مدينة #تدمر، موقع الحل السوري، بأن “مقاتلين تابعين لميليشيات أجنبية كانت قد شاركت في المعارك بالمدينة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، سيطروا على عدد من المنازل التي هجرها أصحابها، واستولوا عليها دون أي إذن”.

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، إن ” #ميليشيات_أفغانية ومن جنسيات أخرى، استولت على عشرين منزل في منطقة الجمعية الغربية بمدينة تدمر، مستغلة غياب أصحابها”.

وكان كافة أهالي مدينة تدمر قد غادروها بعد ارتفاع وتيرة #القصف_الروسي أثناء الحملة التي شنها النظام بمساندة #موسكو لاستعادة المدينة من تنظيم داعش، والذي نجحت فيه منذ حوالي شهر.

وأكد المصدر أن “15 عائلة فقط عادت مؤخراً واستقرت مرة أخرى في المدينة”، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى من الأهالي مازالت تقطن في المناطق التي نزحت إليها بأراضي سيطرة #الجيش_الحر والتنظيم المتشدد.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن الميليشات التي تسيطر على المدينة الآن، وهي خليط من القوات النظامية وغير النظامية السورية، وأخرى أجنبية، “قامت بسرقة حوالي 700 من منازل المدينة، وحرقت 200 منهم بعد سرقتها”.

وقال المكتب إن عدد كبيراً من القوات السورية والأجنبية مازالت داخل المدينة، بحجة “الدفاع عنها من احتمالية عودة عناصر التنظيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.