ألزم حاكم #مصرف_سوريا_المركزي أديب ميالة شركات ومكاتب الصرافة بشراء شريحة ثالثة من القطع الأجنبي، مع تخفيض سعر صرف التدخل في السوق ليصل إلى 615 #ليرة سورية للدولار الواحد.

 

وقال ميالة “إن مصرف سوريا المركزي مستمر في التدخل في #سوق_القطع بشكل يومي، استكمالاً للإجراءات الأخيرة بهدف إعادة الاستقرار لسعر صرف الليرة السورية”.

وأضاف ميالة أن “كل شركة من #شركات_الصرافة تلتزم بشراء مليون #دولار وكل مكتب بشراء 100 ألف دولار تحت طائلة إغلاق الشركة أو المكتب في حال عدم إتمام عملية الشراء وذلك تأكيداً من المركزي على استمراره بعملية التدخل وبأسعار صرف تنازلية وصولاً للسعر المطلوب”.

ولفت حاكم المركزي إلى إن “المعاندة التي تبديها #السوق_السوداء إنما هي لتفشيل الإجراءات المتخذة من قبل المركزي من أجل ضبط سعر الصرف للوصول إلى مستويات مقبولة”، مؤكدا أن “المركزي مستمر في إجراءاته وتعديل الأسعار واتخاذ أي قرارات من شأنها إعادة استقرار سعر الصرف”.

وتدهور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأسبوع الماضي بشكل كبير ووصل لمستويات قياسية حيث يباع الدولار في السوق السوداء بنحو 650 ليرة سورية، رافقه غلاء شديد في أسعار المواد الغذائية وسط دعوات أطلقها ناشطون للتوقف عن عمليات البيع والشراء لمدة أسبوع تحت حملة حملت اسم “مقاطعون”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.