هاني خليفة – حمص:

أدى انقطاع #المواد_الغذائية وشح حليب الاطفال في حي #الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة والذي تحاصره قوات النظام في مدينة #حمص، إلى حالات جفاف وسوء تغذية بين المدنيين، معظمهم أطفال.

 

وأوضح الطبيب أبو المجد الخالدي من داخل الحي، في حديث لموقع #الحل_السوي، “أنه يوجد عدّة حالات تتفاوت خطورتها، حيث توجد خمس حالات سوء تغذية خطيرة، كما توجد 20 حالة متوسطة الخطورة”، مؤكداً أن “هناك مئات الحالات بدأت بالمعاناة من سوء التغذية وستدخل مرحلة الخطورة خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأضاف المصدر، أن ” #قوات_النظام التي تحاصر الحي تمنع دخول أية مواد غذائية، حيث فقدت جميع المواد من الحي كالخبز والأرز والمعكرونة والبرغل، إضافة إلى الخضار واللحوم والألبان والأجبان، ما يهدد صحّة المدنيين المحاصرين وخاصة الأطفال بشكل مباشر”.

وشدّد المصدر، على أن “كميات #حليب_الأطفال باتت قليلة جداً لدى الجمعيات الخيرية في الحي ولا تناسب جميع الفئات العمرية للأطفال ما يهدد حياة المئات منهم”، على حد تعبيره.

يذكر أن حي الوعر يقطنه أكثر من مئة ألف نسمة يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة بعد رفضهم التغاضي عن بند إطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصيرهم من أبناء الحي الذي رفضت قوات النظام العمل عليه وعاودت إلى محاصرة الحي من جديد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.