حمزة فراتي – دير الزور

سيطر عناصرر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس السبت، على #مشفى_الأسد الواقعة بمناطق سيطرة النظام في مدينة #ديرالزور، وأعدم عناصر ورئيس مفرزة الأمن في كلية الآداب بالمدينة.

 

وأفاد الناشط الإعلامي سامر الديري، موقع الحل السوري، بأن “الهجوم المباغت لعناصر التنظيم على نقاط قوات #النظام في المدنية، أدى إلى قتل وآسر العشرات من عناصر الآخير، حيث بلغ عدد قتلى قوات النظام، مساء أمس السبت، ما يقارب 39 عنصراً”، وذلك بحسب أحد الكوادر الطبية داخل المشفى العسكري.

وأوضح المصدر أن سيطرة التنظيم على مشفى الأسد وتجمع الكليات الواقعة على طريق دمشق#ديرالزور “استمر لساعات فقط قبل استرجاعها من قبل قوات النظام، لكن التنظيم أعدم أثناء سيطرته على الكليات، رئيس مفرزة الأمن العسكري وعناصره في كلية الآداب، وعلق رؤوسهم على باب الكلية، كما قام بأسر عدد من عناصر #الدفاع_الوطني الذين كانوا يتواجدون داخل المشفى”.

وأكد المصدر مقتل “مايقارب 15 عنصراً للتنظيم وجرح العشرات، بعضهم قُتل خلال الاشتباكات أمس مع قوات النظام، بسبب القصف المدفعي واستهداف الطيران الحربي للنقاط التي تمت السيطرة عليها”.
الجدير بالذكر أن اشتباكات شبه يومية تجري بين قوات النظام وتنظيم داعش، إثر محاولة الأخير بسط سيطرته على أحياء المدينة المتبقية والمطار العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.