بسمة يوسف – دمشق

استعادت قوات المعارضة، أمس، في #داريا، الكتل التي سيطرت عليها قوات النظام في الجبهة الجنوبية من المدينة، يوم الثلاثاء، بعد اشتباكات عنيفة استمرت ما يقارب 16ساعة، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض- أرض على المنطقة.

 

وتمكنت المعارضة من إعطاب عربة شيلكا لقوات النظام، أثناء الاشتباكات، التي قُتل فيها عدد من قوات النظام، مقابل اثنيين من مقاتلي المعارضة، بحسب المكتب الإعلامي الموحد للغوطة الغربية.

في حين أعلن أبو مالك (قائد لواء سعد بن أبي وقاص التابع للاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في جبهة داريا)، عن وصول “أكثر من 30 جثة لعناصر النظام، إضافة لما يقارب ثمانين جريحاً، إلى المشفى العسكري، إثر اشتباكات يوم أمس”.

وكانت قوات النظام قد بدأت الهجوم على المدينة بهدف اقتحامها، يوم السبت الماضي، وقادت حشوداً عسكرية مكونة من عناصر مشاة ودبابتين وكاسحة ألغام للجبهة الجنوبية للمدينة.

وفي سياق آخر، استمرت قوات النظام بمحاولات اقتحام مخيم #خان_الشيح في #الغوطة_الغربية التي بدأت عصر الثلاثاء .

وذكر المكتب الإعلامي الموحد في الغوطة الغربية أن قوات النظام المتواجدة على تلة الكابوسية والفوج 137 واللواء 68، قامت يوم أمس بالتمهيد الناري الكثيف، قبل بدء عناصرها بالتقدم من جهة أوتوستراد السلام، ما أدى لاشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل عدد من قوات النظام. في حين أعلن الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام مقتل خمسة عناصر له إثر الاشتباكات مع قوات النظام في #خان_الشيح.

وبحسب المجلس المحلي لخان الشيح فإن حصيلة البراميل على المخيم، يوم أمس، بلغت 46 برميلاً متفجراً، إضافة لإحصاء سقوط أربعة صواريخ أرض أرض، وأكثرمن 1500 قذيفة، ما بين قذائف دبابات و مدفعية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.