براميل وقنابل عنقودية على حلب وريفها.. ومقتل مدنيين جراء قصف المعارضة للشيخ مقصود

براميل وقنابل عنقودية على حلب وريفها.. ومقتل مدنيين جراء قصف المعارضة للشيخ مقصود

عدنان الحسين – حلب

شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، صباح اليوم، عدة غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة المعارضة في #حلب وريفها موقعة عدد من الجرحى.

 

وقال الناشط الإعلامي عدنان أبو الوفا (عضو مركز عندان الاعلامي)، لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي الروسي “استهدف بالقنابل العنقودية مدن عندان وحريتان وحيان ومنطقة قبر الانكليز بريف حلب الشمالي، موقعاً عدداً من الجرحى”. مشيراً إلى أن “فرق #الدفاع_المدني باشرت على الفور عملية البحث وإزالة القنابل التي ألقتها الطائرات الروسية، حيث جمعت العشرات منها منتشرة بإماكن متفرقة”.

وألقى الطيران المروحي التابع لقوات النظام، عدة #براميل_متفجرة على أحياء الصالحين والحيدرية وباب النيرب ومساكن هنانو، موقعاً عدداً من الجرحى. فيما شن الطيران الروسي ما “لايقل عن 30 غارة جوية على العيس و #خان_طومان”.

وفي سياق متصل، قُتل عدة أشخاص وأصيب آخرون، جراء قصف نفذته فصائل المعارضة على حي #الشيخ_مقصود (الخاضع لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية في مدينة حلب).

وقال الناشط الإعلامي إدريس حنان (من حي الشيخ مقصود)، لموقع الحل السوري، إن “ثلاثة أشخاص (بينهم أطفال)، قتلوا، فيما أصيب 17 شخصاً (بينهم 11 طفلاً)، إثر سقوط قذائف هاون مصدرها فصائل المعارضة في محيط حي الشيخ مقصود”.

وأوضح المصدر أن القصف “يتكرر بشكل شبه يومي على الحي، خلال اشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وبين فصائل المعارضة من جهة أخرى”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.