أفادت مصادر في #وزارة_السياحة التابعة لحكومة النظام بإعداد دراسة تخطيطية وتنظيمية متكاملة لجزيرة #أرواد في #طرطوس، اعتمدتها #وزارة_الإسكان والتنمية العمرانية، تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للسياحة.

 

وأكد مدير #سياحة_طرطوس يزن الشيخ، أن ” الدراسة التي تشمل 4 مراحل استغرقت عامين، حيث تم اعتماد المخطط التنظيمي من وزارة الإسكان، وأُحيل المخطط إلى بلدية أرواد وهو قيد الإعلان قريباً، علما أنه بعد عملية الإعلان يصبح ساري المفعول وتبدأ عملية التنفيذ وفق المخطط”.

وأشار إلى أنه “تم لحظ مواقع للاستثمار السياحي، منها ما هو موجود على الجزيرة ومنها ما سيقام عند توسعة الجزيرة في الفترة القادمة، حيث تعمل وزارة السياحة على عرض بعض المواقع الممكن استثمارها مباشرةً على الجزيرة”.

وتشمل مراحل الدراسة، تصوّرات للمخطط التنظيمي العام المقترَح للجزيرة، وتظهر عليه كل منشآت الخدمات العامة، ومناطق الاستثمار السياحي والمنشآت الأثرية التي يخطّط لاستغلالها وتوظيفها سياحياً، وكذلك الكورنيش البحري والواجهة البحرية المواجِهة للشاطئ ومنطقة السوق التجاري والحرفي.

وتضمّنت الدراسة، بعض العناصر الإضافية الضرورية لتأمين تخديم هذه المنشآت، واستثمارها بشكل مناسب وأسس نظام ضابطة البناء المقترَح تطبيقها على أبنية ومنشآت الجزيرة، وتقريراً تفصيلياً يوضح أسس الدراسة التنظيمية المقترحة والأثر البيئي للمشروع، والمخططات والوثائق التنفيذية اللازمة لتنفيذ أعمال البنية التحتية، أو الأعمال الخدمية التجميلية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.